News Details

القومية للأسمنت تضيف خط إنتاج ألواح جبسية(05/11/2015 09:26:48)
كشف الدكتور سعيد عبدالمعطى، رئيس مجلس إدارة شركة القومية للأسمنت، عن اعتزام شركته تأسيس خط إنتاج «ألواح جبسية» ضمن مصنع الجبس التابع للشركة بتكلفة استثمارية تقترب من 10 ملايين جنيه.

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن الشركة أوشكت على إنهاء الدراسات الخاصة بالمشروع، مرجحاً بدء الانتاج الفعلى للمشروع نهاية العام، عقب شراء المعدات اللازمة.

وأكد أن إنتاج الألواح الجبسية سيتم تسويقه فى السوق المحلية والاسواق الخليجية.

وفى سياق مواز، أوضح عبدالمعطى أن شركته قررت اعادة تشغيل مصنع «طوب الليكا»، للاستفادة من طاقات الشركة المعطلة ضمن خطة التخلص من خسائر الشركة المتراكمة منذ عامين.

وتابع: إن مصنع «طوب الليكا» يعتبر المصنع الوحيد من نوعه فى منطقة الشرق الأوسط، مما يؤكد الميزة التنافسية لمنتجاته خاصة بمنطقة الخليج، مشيرا إلى أن شركته تخطط لإطلاق حملة تسويقية ضخمة لتسويق المنتج قبل بدء تشغيل المصنع وتصديره لدول الخليج.

وعلى صعيد ديون شركات الغاز والكهرباء، أوضح عبدالمعطى أن شركته اتفقت مع شركة الغاز على جدولة ديون الشركة البالغة 800 مليون جنيه، إذ تم سداد نحو 110 ملايين جنيه، على أن يتم تقسيط باقى المديونية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن الشركة قامت بتسوية المديونيات المستحقة لشركة الكهرباء عبر إبرام اتفاق معها، ينص على قيام «القومية للأسمنت» بتوريد كميات من الأسمنت بقيمة المستحقات البالغة 86 مليون جنيه.

ولفت عبدالمعطى الى اعتزام شركته بدء التشغيل الفعلى لمصنع «3» خلال أسبوعين، وذلك عقب انتهاء عمليات التطوير بالمصنع.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة تكبدها خسارة بلغت 282.450 مليون جنيه، مقارنة بـ138.398 مليون جنيه بنسبة ارتفاع بلغت %104.

يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 206.4 مليون جنيه، موزعاً على 103.2 مليون سهم، بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم.