News Details

الكويت الوطنى- مصر يحقق496.9 مليون جنيه صافى ربح بنمو 50.78% فى 3 أشهر الصقر :السوق المصرية أهم أسواق النمو الرئيسية وتتمتع بفرص نمو واعدة وآفاق إيجابية(27/05/2018 09:39:56)

ياسر حسن: غالبية الأرباح من العمليات الائتمانية مع قطاع الشركات ونحافظ على تنويع وموازنة مصادر الدخل
حقق بنك الكويت الوطني- مصر، عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، أرباحاً صافية بقيمة 496.9مليون جنيه حتى نهاية الربع الأول من العام 2018، مقابل 329.54 مليون جنيه فى الفترة نفسها من العام الماضي، بنمو بلغ 50.78%.

ونمت الموجودات الإجمالية بواقع 12.81% لتبلغ 59.51 مليار جنيه مصرى كما فى نهايةمارس2018، وذلك بالمقارنة مع52.75 مليار جنيه مصرى فى الفترة نفسها من العام الماضي. كما ارتفعت ودائع العملاء الإجمالية خلال هذه الفترة بواقع 13.23% لتبلغ 44.02 مليار جنيه مصري، مقارنة مع 38.87 مليار جنيه فى الفترة نفسها من العام الماضي. فيما إرتفعت صافى قروض وتسهيلات العملاء مع نهاية مارس2018 بواقع 42.89% لتبلغ 35.77 مليار جنيه مصرى مقارنة مع 25.01 مليار جنيه فى الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذى لمجموعة بنك الكويت الوطنى ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني- مصر عصام جاسم الصقر،أن النمو القوى الذى يحققه البنك فى مصر يؤكد إستمرارية نجاحه فى تعزيز موقعه فى السوق المصرى والذى يمثل أحد أهم أسواق النمو الرئيسية لمجموعة بنك الكويت الوطني، نظراً لما يتمتع به هذا السوق من فرص نمو واعدة وآفاق إيجابية.

وأكد الصقر أن استثمارات مجموعة بنك الكويت الوطنى فى مصر استثمارات استراتيجية طويلة الأجل، حيث يعتبر «الوطنى مصر» من أهم الأفرع الخارجية التابعة لها، كما تمثل الأرباح المحققة من أعمال البنك فى مصر ما يقارب ثلث أرباح الأفرع الخارجية للمجموعة،وهو ما يدل على صحة ثقة مجموعة بنك الكويت الوطنى بالسوق المصرية ويجعلها متمسكة بشكل كبير بالتوسع فى هذا السوق التى تمكن المجموعة من التواجد بشكل أكبر بين بنوك القطاع المصرفى المصري.

ومن جانبه قال العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني- مصر الدكتور ياسر حسن، أن البنك مستمر كما أظهرت نتائج الربع الأول من العام فى مواصلة أدائه القوى محققاً معدلات نمو مرتفعة فى كافة مؤشراته المالية، وذلك بفضل السياسة الحكيمة التى ينتهجها البنك كعضو فى مجموعة بنك الكويت الوطني، ونتيجة لما يتبناه من نموذج أعمال يقوم على أساس المحافظة على تنويع وموازنة مصادر الدخل ومحفظة القروض من ناحية، وتقديم الحلول التمويلية الأكثر مرونة وطرح المنتجات المصرفية المبتكرة التى تلبى احتياجات العملاء الفعلية وتستند إلى دراسة دقيقة ومتعمقة للسوق من ناحية أخرى. هذافضلاً عما يتمتع به البنك من متانة مركزه المالى وقوة ميزانيته واستراتيجيته الناجحة وقوة جهازه الإدارى.

وذكر أن أغلب أرباح الوطنى مصر تأتى من العمليات الائتمانية مع قطاع الشركات،حيث تضم محفظة البنك الائتمانية تنوعاً كبيراً فى الشركات التى يتعامل معها، وهو ما يمثل انعكاساً لتنوع الاقتصاد المصري، لافتا الى أن البنك يسعى من جانب أخر إلى تعزيز موقعه فى قطاع التجزئة الأفراد خلال الفترة القادمة.

وأضاف أن البنك لديه الآن شبكة من الفروع المصرفية تبلغ 43 فرعاً (والتى يسعى البنك لزيادتها إلى 60 فرعاً خلال السنوات الثلاث القادمة).