News Details

شركة أوراسكوم للتنمية مصر توقع عقد بيع كامل حصتها في مجموعة شركات تمويل من قيمة اجمالية تبلغ 360 مليون جنية مصري.(24/05/2018 10:13:42)
في إطار استراتيجية شركة أوراسكوم للتنمية مصر عن تعزيز مركزها المالي، وقعت الشركة على اتفاقية نهائية لبيع كامل حصتها في مجموعة تمويل مع شركة إبتكار للتمويل االستثماري ش.م.م، شركة TCV وشركة اكو اير للاستثمار عن تقييم اجمالي السهم مجموعة شركات تمويل بقيمة 360 مليون جنية مصري. وذلك بشرط الحصول على موافقة مجلس اإلدارة والجمعية العامة العادية لشركة اوراسكوم للتنمية مصر والهيئة العامة للرقابة المالية وكافة الجهات الرقابية المعنية.
و الجدير بالذكر، ان شركة إبتكار للتمويل االستثماري ش.م.م (شركة استثمار تعمل بنشاط الخدمات المالية غير المصرفية، والتى يضم هيكل ملكيتها شركة ام. ام. جروب للصناعة والتجارة العالمية ش.م.م وشركة بي بي أي القابضة لالستثمارات المالية ش.م.م) بالتحالف مع شركة TCV وشركة اكواير لالستثمار قامت بتوقيع عقد البيع على نسبة 100 %من حصة شركة اوراسكوم للتنمية مصر في مجموعة شركات تمويل )تمثل حصة شركة اوراسكوم للتنمية مصر حوالي 87 % من مجموعة شركات تمويل(.
وسوف يمكننا هذا البيع من استبعاد الديون ذات الصلة والبالغة 1.1 مليار جنيه في 31/03/2018 .وتضم مجموعة شركات تمويل أربع شركات وهي شركة تمويل للتمويل العقاري ش.م.م وشركة تمويل للتأجير التمويلي ش.م.م وشركة تحصيل لخدمات التحصيل والاتصالات ش.م.م وشركة اوفر سيز للوساطة التأمينية ش.م.م.
وقامت المجموعة المالية هيرمس بدور المستشار المالي لشركة أوراسكوم للتنمية مصر في هذه الصفقة