News Details

"الوطنية لمنتجات الذرة" تستعين بخبرات اجنبية لتطوير مصنع "العاشر" (24/05/2018 10:13:42)


تستعين الادارة الجديدة لشركة الوطنية لمنتجات الذرة بخبرات عدة شركات اجنبية بهدف وضع تصور شامل لتطوير العمل فى مصنع الشركة بالعاشر من رمضان بالاضافة لزيادة الطاقة الانتاجية .
وقال عمرو ضياء الدين رئيس القطاعات المالية مدير علاقات المستثمرين بالوطنية للذرة ان ادارة الشركة تسعى منذ الاستحواذ على الشركة الى زيادة الطاقة الانتاجية للمصنع و ازالة اى عراقيل تحد من التصنيع بالشركة وانشطتها الرئيسية وعلى راسها الجلوكوز و الاعلاف و النشا بالاضافة الى جذب مزيد من العملاء سواء من السوق المحلية او الخارجية .
واضاف فى تصريحات خاصة لـ"المال" ان الشركة استثمرت ما يفوق على 15 مليون جنيه فى عملية الاحلال و الصيانة الكاملة لمدة 3 اسابيع خلال فبراير الماضى بهدف زيادة و تعزيز الطاقة الانتاجية .
وخلال الربع الاخير من العام الماضى استحوذت شركة كايرو ثرى ايه الدولية للصناعات على اكثر من 98% من راسمال شركة الوطنية للذرة فى صفقة قاربت قيمتها اكثر من 1.4 مليار جنيه وعينت كايرو ثرى ايه شركة سى اى كابيتال مستشاراً مالياً فى الصفقة مع مكتب معتوق بسيونى القانونى .
واكد ضياء الدين ان ادارة الشركة مازالت تدرس البدائل المتاحة للتوافق مع قواعد استمرار القيد فى البورصة والتى تشمل الا تقل نسبة التداول الحر للاسهم عن 5% بجانب وجود اكثر من 300 مساهم .
و علق رئيس القطاعات المالية مدير علاقات المستثمرين بالوطنية للذرة على ان تراجع الارباح الربعية جاء بسبب انخفاض اسعار السكر عالمياً بما ادى بالتبعية لانخفاض اسعار بيع الجلوكوز والذى يعتبر بديلاً للسكر .
و توقع نمو ارباح الشركة خلال العام الحالى مستندة على جذب مزيد من العملاء من شركات المياه الغازية و الحلويات .
واشار ضياء الدين الى ان الشركة وافقت على بيع بعض الوحدات السكنية المملوكة لها بمدينة العاشر من رمضان نظراً لعدم الحاجة اليها .