News Details

الاسكندرية لاسمنت بورتلاند تخفض راسمالها لتسوية الخسائر المرحلة ثم ترفع راسمالها الي 1.295 مليار جنية(08/05/2018 10:29:38)

قرر مجلس ادارة شركة الاسكندرية لاسمنت بورتلاند في جلستة المنعقدة بتاريخ 7-5-2018 الموافقة علي تخفيض راسمال الشركة المصدر و المدفوع بمبلغ 951112639 جنية و ذلك لتسوية و اقفال الخسائر المرحلة للعام المالي 2017 و ذلك مع استمرار الشركة في تحقيق خسائر نتیجة لقرار تحریر سعر صرف الجنیه المصري في نوفمبر ٢٠١٦ و ، تراجع طلبات شراء الأسمنت في السوق والمتزامن مع زیادة المعروض. أدى الانخفاض الشدید في قیمة العملة الى زیادة ضخمة في مصروفات التشغیل ، وبالأخص بتكلفة الطاقة، وأدى كذلك إلى زیادة في النفقات التمویلیة. والذي أثر بشكل مباشر في مضاعفة قیمة الالتزامات ع بصفة عامة وبالأخص أرصدة القروض الممنوحة للشركة بالعملات الأجنبیة، مما يترتب علیھ بلوغ رصید الخسائر حتى العام المالي المنتھي في٣١/١٢/٢٠١٧ إلى مبلغ وقیمتھ ٩٧٠٫٢٨٣٫٥١٦ جنیھ مصري، مع وجود ارصدة مدینة تحت حساب القروض بقیمة ٢٬٧٧٠٬٩٨١٬٤٠٨ جنیھ مصري .
لذا فانه سيتم حساب نصیب كل سھم من الخسائر ٢٠١٧ بواقع ٣٬٧٠ جنیة مصري. وبناء علیھ یتم تخفیض سعر السھم من ١٠ جنیھ إلى ٦٫٣٠ جنیه بعد إتمام إجراءات التخفیض، یتم زیادة رأس المال المصدر بمبلغ ٦٤٨٫٨٠،٥٦٩،٢٩٥،١ جنیھ من خلال زیادة نقدیة مع إعمال حقوق الأولویة لقدامى المساھمین. وذلك بإصدار أسھم نقدیة عددھا ٢٠٥٫٦٤٥٫٩٧٦ سھم بقیمة أسمیة 6.30جنیة للسھم الواحد مع إعمال حقوق الأولویة في الاكتتاب لقدامى المساھمین