News Details

هيرمس للتأجير التمويلى تستهدف %12 حصة سوقية بنهاية العام(02/05/2018 10:54:53)

تستهدف هيرمس للتأجير التمويلى - إحدى أذرع المجموعة المالية هيرمس – الاستحواذ على حصة تصل إلى %12 من السوق بنهاية العام الحالى 2018.
قال وليد حسونة، الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية فاينانس القابضة – الذراع المسئولة عن الأنشطة غير المصرفية لدى هيرمس - إن الحصة السوقية لشركة التأجير التمويلى تقدر بنسبة %10 حاليًّا بحجم عقود يصل إلى 2.5 مليار جنيه.
وأشار إلى أن «هيرمس للتأجير التمويلى»، تمكنت من التواجد ضمن الشركات الخمس التى تصدرت القطاع بنهاية العام الماضى 2017، مؤكدًا سعيها للحفاظ على تلك المرتبة نهاية العام الحالى.
ووفقا للهيئة العامة للرقابة المالية، فإن قيمة العقود التى أبرمتها شركات القطاع ارتفعت بنحو %33 خلال 2017، لتصل إلى 28.5 مليار جنيه، مقابل 21.4 مليار نهاية 2016، رغم تراجع عدد العقود التمويلية بواقع %24 إلى 1759 مقابل 2325 خلال نفس الفترة.
وتربعت 5 شركات هى «تكنوليس، كوربليس، جى بى، المجموعة المالية هيرمس، والتوفيق» على عرش نشاط - التأجير التمويلى خلال 2017، بنسبة %55 من عقود النشاط.
فى سياق متصل، أشار إلى أن المجموعة ستطلق ذراعها فى التخصيم مطلع يوليو المقبل بعد الحصول على جميع التراخيص من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية، لافتًا إلى أنه تم رصد 250 مليون جنيه للشركة الجديدة.
وأكد الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية فاينانس القابضة بالمجموعة المالية هيرمس، التركيز على الخدمات المالية غير المصرفية، خاصة التأجير التمويلى والتخصيم والتمويل متناهى الصغر، مشيرًا إلى أن القانون الجديد للتأجير التمويلى والتخصيم، الذى ينتظر الموافقة النهائية للبرلمان، سيضاعف حجم الأنشطة خلال الفترة المقبلة.
ونشر المسودة النهائية لمشروع قانون التأجير التمويلى والتخصيم، بعد موافقة مجلس الوزراء عليه وإقراره من قبل مجلس الدولة وإرساله للجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب التى أعلنت مؤخرًا الانتهاء من مناقشة مواده، تمهيدا لإدراجه بالجلسة العامة للتصويت النهائى.