News Details

بنك التعمير والإسكان يضخ 300 مليون جنيه فى التمويل العقارى (20/10/2015 13:27:23)
يسعى بنك التعمير والإسكان، إلى ضخ تمويلات جديدة بقيمة 300 مليون جنيه فى قروض التمويل العقارى ضمن المبادرة الخاصة بهذا القطاع قبل نهاية العام الحالى 2015.

وقال أشرف بسيونى، مساعد العضوالمنتدب لشئون التسويق وخدمات الأفراد وقروض التجزئة المصرفية بالبنك لـ"المال ": إن مصرفه يدرس فى الوقت الراهن عددًا من الطلبات لضخ التمويلات لعملاء جدد فى إطار المبادرة، مؤكدًا أن "التعمير والإسكان" يولي أهمية كبيرة للمبادرة.

وأضاف: حجم التمويلات التى ضخها التعمير والإسكان حتى الآن فى المبادرة تقدر بـ 500 مليون جنيه، مؤكدًا أن البنوك لم تعزف مطلقًا عن ضخ التمويلات العقارية.

وكان فتحى السباعى، رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، قد قال فى وقت سابق لـ"المال": إن مصرفه ضخ قروضًا بـ500 مليون جنيه فى مبادرة التمويل العقارى، لآلاف العملاء محدودي ومتوسطي الدخل.

وأشار السباعى، إلى أن قروض محدودي الدخل تستحوذ على النسبة الأكبر من إجمالى القروض التى ضخها البنك فى إطار المبادرة.

وأطلق البنك المركزي مبادرة العام الماضى لدعم التمويل العقارى بقيمة 10 مليارات جنيه كمرحلة أولى، على أن يتبعها مرحلة ثانية بنفس القيمة.

فوى سياق متصل، أوضح بسيونى، أن إجمالى محفظة قروض التجزئة المصرفية بمصرفه تقدر بـ 4.2 مليار جنيه، مضيفًا "نسعى للوصول بها إلى 5 مليارات جنيه" .

ولفت إلى أن مصرفه يقدم كافة خدمات التجزئة المصرفية فى السوق المصرى وتمكن خلال فترة قصيرة من زيادة قاعدة عملاء هذا القطاع .