News Details

مدينة نصر تسعى لاقتناص سوديك عبر الدمج والاستحواذ(11/04/2018 09:12:33)

فى خطوة مفاجئة للسوق اعلنت شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير امس عن مناقشة مجلس الادارة سبل التعاون مع شركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار – سوديك اما بالدمج او الاستحواذ.
وقالت مصادر مقربة من الشركة القابضة للتشييد – احد المساهمين الرئيسيين بشركة مدينة نصر- ان الصفقة المحتملة سينتج عنها دخول شركة سوديك العقارية تحت مظلة مدينة نصر سواء عبر الدمج ومبادلة الاسهم او من خلال الاستحواذ على الشركة.
وتابعت ان المفاوضات لا تزال فى مراحل اولية بين الشركتين وكل الخيارات واردة مؤكدة فى الوقت نفسة ان الصفقة تاتى بهدف استفادة كل طرف من المزايا التى يوفرها الاخر اذ تمتلك شركة مدينة نصر محفظة اراض ضخمة تحتاج للتطوير فى حين سجلت سوديك سابقة اعمال كبيرة بمجال التطوير العقارى.
واغلق سهم سوديك امس مرتفعا بنحو 1.4% الى 26.54 جنية قبل بيان مدينة نصر لتصل القيمة السوقية للشركة الى اكثر من 9 مليارات جنية فيما اغلق سهم مدينة نصر للاسكان بنسبة 1.7% ليغلق عند 12.78 جنية لتبلغ القيمة السوقية للشركة نحو 12.75 مليار جنية.
ولفتت المصادر الى ان دخول شركة مدينة نصر للاسكان فى مفاوضات الاستحواذ او الاندماج مع سوديك لا يعنى خروجها من قائمة المرحلة الاولى لبرنامج الطروحات الحكومية ولكنه سيعزز من الرواج الاستثمارى للسهم.
يذكر ان مدينة نصر كانت ضمن 23 شركة التى اعلنت عنها الحكومة مؤخرا لتكون ضمن المرحلة الاولى من برنامج يهدف لبيع حصص من المال العام فيها.
وقال مصدر مسئول فى مدينة نصر للاسكان ان الشركة لا تزال تنتظر رد ادارة سوديك وفى حال تنفيذ الصفقة بالاستحواذ على الاخيرة فسيتم توفير مقابل الشراء من عدة مصادر من ضمنها الاقتراض البنكى.
وذكر بيان شركة مدينة نصر امس انه تمت الموافقة على تعيين كل من المجموعة المالية هيرمس ومكتب زكى هاشم وشركاه لتولى الاستشارات المالية والقانونية مع تفويض رئيس مجلس الادارة واللجنة المالية بالمجلس لمراسلة سوديك.