News Details

بيان من أوراسكوم للتنمية مصر بخصوص قرارات الجمعية العامة العادية و الغير عادية(20/03/2018 10:16:18)

تعلن شركة أوراسكوم للتنمية مصر عن موافقة الجمعية العامة العادية و غير العادية المنعقدة بتاريخ 19 مارس 2018 على جميع الاقتراحات المقدمة من الشركة والتي تتضمن ما يلي:
- بيع حصة الشركة في فنادق رويال آزور وكلوب آزور و مكادي جاردينز
- تجزئة القيمة الاسمية للسهم بنسبة 1:5 ،وعليه تنخفض القيمة الاسمية للسهم الواحد من 5جنيه مصري إلى 1جنيه.
- تطبيق برنامج لاثابة و تحفيز العاملين والمديرين وأعضاء مجلس الادارة التنفيذيين بالشركة
- وافق مجلس إدارة شركة رؤية للتنمية السياحية والعقارية ش.م.م - شركة تابعة لشركة اوراسكوم للتنمية مصر -على بيع قطعة أرض في مكادي بالاضافة إلى بيع الفنادق.
وافقت الجمعية العامة العادية لشركة أوراسكوم للتنمية مصر فى اجتماعها المنعقد على الاقتراح الخاص ببيع حصة الشركة في فنادق رويال آزور وكلوب آزور و مكادي جاردينز. كما وافق مجلس إدارة شركة رؤية للتنمية السياحية والعقارية ش.م.م - شركة تابعة لشركة اوراسكوم للتنمية مصر- على بيع قطعة أرض في مكادي بالاضافة إلى الفنادق. والجدير بالذكر ان اجمالي القيمة الاستثمارية للفنادق الثالثة واارض 882.6 مليون* جنيه مصري. وسوف تحقق الشركة إجمالي تدفقات نقدية تبلغ 492.8 مليون* جنيه مصري ببيع حصتها في الاصول السابقة. من المتوقع ان تؤدي عملية البيع إلى إستبعاد الديون الخاصة بشركة رويال للسياحة والتنمية والبالغة 260.1 مليون* جنية مصري وهي الشركة المالكة لفنادق رويال آزور وكلوب آزور. من المتوقع تحقيق أرباح من تنفيذ تلك الصفقة بقيمة 373.8 مليون* . جنيه مصري تقريبا
و في إطار الجهود الخاصة بزيادة حجم السيولة و نسب التداول على السهم ، فقد وافقت الجمعية العامة الغير عادية على مقترح إدارة الشركة والخاص بتجزئة القيمة االسمية للسهم بنسبة 5:1 ، لتنخفض القيمة االسمية للسهم الواحد من 5 جنيه مصري إلى 1 جنيه. ونتيجة لذلك تصبح عدد أسهم راس المال المصدر بعد التجزئة 375. 307. 108 .1 سهم مقابل 475. 661. 221 سهم قبل التجزئة
. كما وافقت الجمعية العامة غير العادية على تنفيذ مقترح الادارة الخاص بتطبيق نظام لاثابة وتحفيز العاملين عن طريق وعد ببيع الاسهم بالقيمة الاسمية للسهم خلال خمس سنوات وتبلغ إجمالى الاسهم المخصصة لذلك النظام نسبة 2 %من إجمالي أسهم رأس مال الشركة عند بدء التنفيذ.