News Details

بيراميزا تعتزم استثمار 500 مليون جنية لتجديد الفنادق (28/02/2018 09:38:51)

ترصد شركة بيراميزا للسياحة والفنادق استثمارات بقيمة 500 مليون جنية لعملية صيانة وتطوير فنادقها بالقاهرة واسوان والاقصر وشرم الشيخ وسهل حشيش كما تعتزم انهاء مجموعة من مشروعاتها ابرزها بيراميزا دبى وفندق باى فيو بسهل حشيش خلال العام المقبل.
قال مجدى عزب رئيس مجلس ادارة شركة بيراميزا للسياحة والفنادق ان الشركة توجه 500 مليون جنية التى كانت مرصودة سابقا منتجع سياحى بالقرب من المتحف الكبير لصيانة وتجديد الفنادق.
اشار الى ان عملية التجديد تشمل جميع اجنحة وغرف الفنادق والمطابخ وحمامات السباحة والملاعب.
اوضح عزب فى تصريح ل المال ان بيراميزا تراجعت عن مشروع المنتجع السياحى بسبب رفض وزارة الزراعة الموافقة على تحويل ارض المشروع من رقعة زراعية الى ارض للبناء.
اكد عزب ان الشركة تعتمد فى عملية تطوير الفنادق على مواردها الذاتية والتدفقات النقدية الواردة اليها نظرا لصعوبة الحصول على تمويلات من البنوك بسبب ضخامة الضمانات المطلوبة.
كشف عزب عن ان حجم الانفاق على فندق بيراميزا دبى بلغ حتى الان 100 مليون جنية توجيهها لانجاز 65% من الانشاءات بينما توقع الانتهاء من الفندق بالكامل شهر مارس 2019 ليبدا تشغيله فى صيف نفس العام ويبلغ اجمالى تكلفة انشاء بيراميزا دبى 10 ملايين دولار.
واشار عزب الى انه تم انجاز 40% من فندق باى فيو بسهل حشيش بلغ حجم الانفاق على الفندق 50 مليون جنية حتى الان فيما يتوقع الانتهاء من الفندق نهاية العام المقبل.
عن المشروعات العقارية بالشركة لفت الى ان المرحلة الاولى لمشروع فيو باى التى تمثل 280 وحدة اسكان فاخر، الانتهاء منها بالكامل وبيع 40% من اجمالى عدد الوحدات.
مشروع فيو باى مشروع سكنى سياحى بمساحة 45 الف متر تقريبا يشمل مرحلتين الاولى يتضمن انشاء 280 وحدة اسكان فاخر الثانية انشاء فندق بتكلفة استثمارية تصل الى 150 مليون جنية.
اشار عزب الى ان بيراميزا تمكنت من بيع 59% من وحدات مشروع اسكان تاون فيو منخفض التكاليف بقيمة اجمالية 36 مليون جنية ويضم المشروع 864 وحدة سكنية.