News Details

هيرمس تعتزم اطلاق صندوقين نقديين باجمالى 200 مليون جنيه(28/02/2018 09:38:50)
تعتزم المجموعة المالية- هيرمس اطلاق صندوقين نقديين ، خلال 6 اشهر، باجمالى راسمال مستهدف 200 مليون جنيه.
و كشف خليل البواب ، الرئيس التنفيذى لقطاع ادارة الاصول بالمجموعة ، ان شركته اتفقت مع بنكين لتاسيس صندوق نقدى لكل منهما بحجم مستهدف 100 مليون جنيه للواحد.
واضاف فى تصريحات خاصة لـ المال على هامش مؤتمر صحفى عقدته الشركة امس ، ان اطلاق الصندوقين سيكون خلال 6 اشهر .
و كشف الرئيس التنفيذى لقطاع ادارة الاصول بالمجموعة ، ان شركته كانت قد اطلقت صندوق استثمار المجموعة المالية هيرمس المصرى EGYPT Fund بدولة برمودا و تم قيده ببورصة ايرلندا منذ فترة ، و يعمل على جذب استثمارات من الاجانب بالدولار لاعادة توظيفها بالبورصة المصرية ، متابعا ان اجمالى حجم استثماراته وصل الى 300 مليون جنيه.
وأشار الى ان هيرمس نجحت فى زيادة حجم الاصول المدارة محليا الى 12.5 مليار جنيه بنهاية 2017، بنمو قدره 20% على 2016.
و تابع ان هيرمس تستهدف زيادة حجم الاصول المدارة بنسبة تتراوح بين 10-15% خلال 2018، ليصل الى ما يقارب من 14.3 مليار جنيه ، و ذلك من خلال ادارة صناديق جديدة و ضم محافظ مالية .
وكشف الرئيس التنفيذى لقطاع ادارة الاصول بالمجموعة المالية هيرمس ، عن التفاوض مع عدد من البنوك ، على ادارة صناديق استثمار مؤسسة و قائمة بالفعل، موضحا ان شركته تلقت عروض من تلك البنوك لنقل ادارة صناديقها من شركات ادارة اصول اخرى الى المجموعة .
وألمح الى ان هيرمس تدير 18 صندوق استثمار بمصر، و هو اكبر عدد مدار بواسطة شركة واحدة محليا ، كاشفا عن مفاوضات على ادارة نحو 3 محافظ مالية جديدة خلال الفترة المقبلة تخص جهات حكومية .