News Details

%80 نمواً فى إيرادات أوراسكوم للتنمية – مصر(26/02/2018 11:40:56)

أكد خالد بشارة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة أوراسكوم للتنمية- مصر، أنها حققت طفرة ملحوظة فى الأداء خلال العام الماضى، مشيراً إلى تحقيقها نمواً %122 فى إيرادات الفنادق، خلال الشهور التسعة الأولى من 2017، و%50 نموا فى العقارات لتصل نسبة الزيادة فى مجمل الإيرادات %80، بإجمالى 1.722 مليار جنيه، مقارنة بالفترة ذاتها من 2016.
ولفت إلى أن الشركة شهدت تحسنا ملحوظاً فى الأداء، خلال الربع الثالث من العام المنقضى.
وأوضح أن نسبة إشغال الفنادق السياحية فى الجونة، %77، مقارنة مع %56، خلال الفترة ذاتها من 2016، كما بلغت نسبة الإشغالات خلال الربع الثالث من العام الماضى فقط %80.
وأشار إلى أن منتجع الجونة، يُعد الأضخم على صعيد استثمارات الشركة محلياً، ويتم من خلاله تطبيق نظام المدن المتكاملة، موضحا أن يشمل جامعة، ومدارس، وخدمات متنوعة، تلبى مختلف الاحتياجات، وتخلق حياة متكاملة على مدار العام، كما تشمل 100 مطعم، وحوالى 2400 غرفة، مشيراً إلى أن الشركة قامت خلال العام الماضى، بافتتاح «جى سبيس»، وهو مشروع مكاتب إدارية، تم تأجيرها لعدد من العملاء.
وأوضح أن عدد العاملين فى أوراسكوم للتنمية – مصر، حوالى 6000 موظف، وجارى دراسة توظيف عدد أخر خلال 2018.
وأضاف أن مجلس الإدارة أضاف عدد خلال السنوات الماضية، عددا من الخبرات إلى فريق العمل، بهدف تطوير الأداء، كما وافق المجلس مؤخراً على تفعيل نظام الإثابة بالأسهم، وسيتم تطبيقه قريباً.
وأشار إلى أن «أوراسكوم للتنمية» انتهجت منذ 2016 استراتيجية تعتمد على العديد من المحاور، منها تقوية الملاءة المالية، والتركيز على المنتجعات، وبيع العديد من الأصول غير الأساسية لتقليل الديون والالتزامات المالية، والتركيز على رفع الأرباح، وأضاف أن يجرى دراسة تنفيذ مشروعات بالساحل الشمالى والقاهرة.