News Details

بيان من اوراسكوم للتنمية مصر بخصوص توقيع عروض بيع لبعض الاصول الغير أساسية(25/02/2018 12:01:56)
القاهرة، 25 فبراير 2018 – في إطار استراتيجية شركة أوراسكوم للتنمية مصر في تعزيز المركز المالي للشركة، قامت الشركة بتوقيع عروض بيع لبعض الاصول الغير أساسية، وسوف تساهم التدفقات الناتجة من عملية البيع لتخفيض رصيد القروض بمقدار 1.0 مليار جنيه. حيث وقعت الشركة على عرض بيع نهائي لاجمالى نسبه إستثمارها في مجموعة شركات تمويل وكذلك فنادق رويال آزور وكلوب آزور و مكادي جاردينز بالاضافه إلى قطعة أرض في مشروع مكادي.
يجدر الاشارة أنه قد تم الانتهاء من الفحص النافي للجهالة و إستيفاء المستندات الخاصة بعملية البيع وفقا للعروض المقدمة، و جارى الحصول على الموافقات اللازمة من الجمعية العامة العادية و الجهات الرقابية ذات الصلة
. قامت الشركة بتوقيع عرض بيع مع مجموعة من المستثمرين الدوليين والمحليين لبيع نسبه إستثمارها في مجموعة شركات تمويل وذلك على أساس إجمالى تقييم لمجموعة تمويل بقيمة 300 مليون جنيه، 10 ٪من قيمة التقييم مرتبط بأداء مجموعة تمويل لعام 2018 .سيترتب على ذلك استبعاد الديون المرتبطة بمجموعة تمويل بقيمة 1.1 مليار جنيه كما في 30/09/2017. كما تم توقيع عرض بيع مع شركة ميتينج بوينت إنترناشيونال مصر - شركة تابعة لمجموعة FTI - لبيع فنادق رويال آزور وكلوب آزور و مكادي جاردينز بالاضافه إلى قطعة أرض في مشروع مكادي بإجمالي قيمة استثمارية 939.3 مليون جنيه مصري. وتهدف الشركة إلى إستخدام التدفقات الناتجة من هذه العمليات بالاضافة إلى فائض النقدية من عمليات التشغيل فى تخفيض رصيد القروض بقيمة 1.0 مليار جنيه مصري. مما سيترتب عليه توفير فى تكلفة التمويل السنوية بقيمة 100 مليون جنيه مصري تقريبا حتي عام 2024 وكذلك تحسين معدلات التمويل الخاصة بالشركة. من ناحية أخرى جارى التفاوض مع البنوك المقرضة لتحسين الجدول الزمنى لسداد الاقساط.