News Details

اورانج- مصر تسعى لاقتراض 7 مليارات جنيه(21/02/2018 08:56:17)
خاطبت شركة اورانج – مصر للاتصالات عددا من البنوك المحلية، للحصول على قرض بقيمة تصل الى 7 مليارات جنيه ، لتمويل خطة توسعاتها فى السوق المحلية.
و قالت مصادر لـ المال ان خطاب الشركة طلب الحصول على مواقفة مبدئية من البنوك للمشاركة فى تدبير القرض ، باجل زمنى يقترب من 7 سنوات ، مشيرة الى ان اورانج ستتولى تكوين التحالف المصرفى المقرر ان يوفر السيولة .
واشارت الى ان الشركة تحدثت مع قرابة 14 بنكا فى السوق، يتصدرها : الاهلى و مصر و التجارى الدولى و العربى الافريقى الدولى و قطر الوطنى الاهلى و اتش اس بى سى و الامارات دبى و ابو ظبى الوطنى .
وأوضحت ان جزءا من القرض سيوجه لسداد ديون قائمة ، لافتة الى ان الشركة بصدد ارسال مذكرة المعلومات الخاصة بالقرض فى اقرب وقت.
و بلغت ارصدة القروض المستحقة على الشركة نحو 4.6 مليار جنيه بنهاية سبتمير الماضى، بينما تسجل ارصدة التسهيلات الائتمانية قصيرة الاجل 1.3 مليار جنيه ، تبعا للقوائم المالية المجمعة المنشورة على موقعها الالكترونى .
كان مارك هاريون ، العضو المنتدب و الرئيس التنفيذى لاورانج مصر، قد قال فى حوار مع المال اواخر ديسمبر الماضى، ان الوضع المالى للشركة سيشهد تحسنا ملموسا فى 2018 ، بدليل تحقيقها هامش ربح خلال الربع الثالث من العام الحالى وفقا للقوائم المالية المعلنة بلغت نسبته 8% مبينا ان اورانج لن تضطر بعد ذلك الى دفع فوائد عن الاموال المقترضة من المجموعة الام.