News Details

ملخص قرارات إجتماع الجمعيةالعامة العادية وغير العادية لشركة أوراسكوم للفنادق والتنمية(29/09/2015 09:57:43)

قرارات إجتماعي الجمعيتين العامتين العادية وغير العادية لشركة أوراسكوم للفنادق والتنمية والمنعقدتين بتاريخ ٢٨ سبتمبر ٢٠١٥:
قرارات الجمعية العامة العادية
القرار الاول
قررت الجمعية العامة العادية للشركة بالإجماع اعتماد كافة التعديلات والتغييرات التـي طـرأت علـي تشـكيل مجلـس الإدارة وقـررت بالإجمـاع المصادقة علي التشكيل النهائي للمجلس على أن تنقضي المـدة القانونيـة للمجلـس بإنقضـاء الجمعيـة العامـة العاديـة للشـركة والمزمـع إنعقادهـا في عام ٢٠١٦ لإعتماد المركز المالي للشركة في ٢٠١٥/١٢/٣١ وذلك علي النحو التالي
د. منال حسين عبدالرازق رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب أوراسكوم القابضة للتنمية إيه جي
د. نبيل رشدان نائب رئيس مجلس الإدارة أوراسكوم القابضة للتنمية إيه جي
م. سميح ساويرس عضو مجلس إدارة أوراسكوم القابضة للتنمية إيه جي
د. اسكندر طعمة عضو مجلس إدارة أوراسكوم القابضة للتنمية إيه جي
أ. سعيد حنفي عضو مجلس إدارة أوراسكوم القابضة للتنمية إيه جي
أ. عبد الحميد أبو يوسف عضو مجلس إدارة أوراسكوم القابضة للتنمية إيه جي
أ. داليا الجزيري عضو مجلس إدارة أوراسكوم القابضة للتنمية إيه جي
د. محمود عبد االله عضو مجلس إدارة مستقل
أ. عمرو بدر عضو مجلس إدارة مستقل
أ. مايكل راين عضو مجلس إدارة مستقل
أ. ميشيل لامارش عضو مجلس إدارة مستقل

القرار الثاني
: قررت الجمعية العامة العادية بالإجماع الترخيص لمجلس الإدارة بإبرام عقود المعاوضة التالية
: ١- عقــود مقــاولات ٕوانشــاء وخــدمات مــع شــركة البحــر الأحمــر للمقــاولات والتشــييد والتنميــة ش.م.م بإجمــالي قيمــة ٨٧,٤٠١,٠٢٧ جنيــه مصري
. ٢- عقد إيجار وحدة إدارية مـن شـركة نايـل جيـت للإسـتثمار العقـاري لمقـر شـركة أوراسـكوم للفنـادق والتنميـة بـأبراج نايـل سـيتي بالـدور (١١) بقيمة سنوية قدرها ٦١٢,٣٦٠ دولار أمريكي.
٣- عقد إنتفاع مع شركة بلتون كابيتال ريد سي فنتشر للطاقة الشمسية ش.م.م لبناء ٕواقامة محطة طاقة شمسية في الجونة بمـدة إنتفـاع ٢٧ سنة مقابل ٢% من إجمالي إيرادات السنوية للمشروع
. ٤- بيع حصة شركة أوراسكوم للفنادق والتنميـة فـي شـركة رويـال للإسـتثمار والتنميـة السـياحية ش.م.م (قريـة رويـال أزيـور) والبالغـة ٥٩,٨% إلي الشركة الدولية القابضة للفنادق ش.م.م. كمــا قــررت الجمعيــة العامــة العاديــة بالإجمــاع التــرخيص لمجلــس الإدارة بــإبرام أيــة عقــود معاوضــة أخــرى خــلال العــام المــالي المنتهــى فــى ٢٠١٥/١٢/٣١ على أن يتم عرض جميع العقود المبرمة على أقرب جمعية عامة عادية تعقدها الشركة للإعتماد.


ثانيا: قرارات الجمعية العامة غير العادية:
القرار الأول:
قررت الجمعية العامة غير العادية بالإجماع تعديل المادة ٢٦ من النظام الأساسى للشركة لتصبح على النحو التالى:
يعقـد مجلـس الإدارة جلسـاته فـى مركـز الشـركة كلمـا دعـت مصـلحتها الـى انعقـاده بنـاء علـى دعـوة الـرئيس أو بنـاء علـى طلـب ثلـث أعضـائه ويجب أن يجتمـع مجلـس الإدارة ثـلاث مـرات علـى الأقـل خـلال السـنة الماليـة الواحـدة. كمـا يجـوز أن ينعقـد المجلـس خـارج مركـز الشـركة فـي جمهوريــة مصــر العربيــة أو خارجهــا فــى الأحــوال العاجلــة التــى يقــدرها المجلــس بشــرط أن يكــون جميــع الأعضــاء حاضــرين أو ممثلــين فــي الإجتماع. كما يجوز إتخاذ قرارات مجلس الإدارة بالتمرير بشرط أن يتم التوقيع عليه من جميع أعضـاء المجلـس. كمـا يجـوز عقـد اجتماعـات مجلس الادارة عن طريق المكالمات الهاتفية أو المرئية (الفيديو تليكـونفرانس كـول) علـى أن يـدون محضـر الإجتمـاع بسـجلات الشـركة ويوقـع من جميع أعضاء المجلس.

القرار الثاني:
قـررت الجمعيـة العامـة غيـر العاديـة بالإجمـاع تفـويض السـادة اللأتيـة أسـمائهم فـى التوقيـع علـى عقـود كفالـة وضـمانة الغيـر والبيـع والشـراء والرهن وعقود المشتقات وذلك على النحو التالي:
المجموعة (أ) - منال حسين عبد الرازق - نبيل عبد العزيز رشدان - سعيد مصطفى سعيد حنفي
المجموعة (ب) - أشرف نسيم سوریال عازر - اسكندر عادل اسكندر طعمة - طارق فيصل سليمان حيالى