News Details

رئيس القومية للأسمنت: جار دراسة خفض تكاليف الإنتاج لإنقاذ الشركة(15/02/2018 09:09:35)

أكد المهندس محمد حسنين رضوان رئيس مجلس إدارة الشركة القومية للأسمنت أن تشغيل الشركة بالمازوت سيحقق خسائر ، وأيضا تشغيلها بالغاز.

وقال رضوان فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" أن الشركة تحاول تجنب خسارة فادحة لا يمكن لأحد أن يتحملها فى ظل ارتفاع المعروض فى سوق الأسمنت حاليا ،وقلة الطلب على الأسمنت، مشددا أن الحل هو خفض تكلفة الإنتاج من خلال مزيج وقود معين، وما دون ذلك لا يصلح .

وقال محمد حسنين رضوان أن الشركة ما تزال تدرس حاليا كافة البدائل ودراسة أفضل مكان لنقل الشركة له فى ظل عدم تطبيق الشركة للمعايير البيئية لاستخدام الفحم حتى الآن، كما أن استخدام الفلاتر لن يحول دون التلوث فى المنطقة .

وقال إنه جار تحويل المسؤلين عن إهدار 1.2 مليار جنيه فى العمرات السابقة إلى النيابة العامة، وهناك تحقيقات واسعة تتم حاليا فى الشركة .



وقال حسنين رضوان أن قيادات الشركة السابقين والشركات المشغلة للمصانع مسؤلة عن تدهور أوضاع الشركة وارتفاع خسائرها بشكل كبير، مضيفا أن الشركة كانت تعمل بدون تكاليف، وهذا كان أمرا كارثيا .

وكشف رئيس الشركة القومية للأسمنت إنه اكتشف فقدان 300 ألف طن كلينكر خلال الفترة الماضية، مما يمثل كارثة تستوجب معرفة مصير الكميات التى خرجت من الشركة ولمصلحة من خرجت، وهو ما تواصل الشركة التحقيق فيه .

وأوضح إنه أجرى عدة تغييرات فى القطاعات لضبط العمل ،وتجفيف منابع الفساد والسعى للحفاظ على ما تبقى من القومية للأسمنت والحرص على عمالها ومستحقاتهم المالية رغم الظروف الصعبة.