News Details

أوراسكوم للفنادق تفاضل بين قطعتى ارض بالساحل الشمالى (22/01/2018 09:19:23)
تفاضل شركة اوراسكوم للفنادق خلال الفترة الراهنة بين قطعتى ارض بالساحل الشمالى للتقدم لشراء واحدة منهما، بمساحة تفوق الـ 400 فدان لكل منهما ، و ذلك لاقامة مشروع سياحى عليها.
و قالت سارة الجواهرجى ، مديرة علاقات المستثمرين بـ اوراسكوم ان شركتها تجرى خلال الفترة الراهنة مفاوضات بمراحل متقدمة للحصول على الاراضى سيكون بالشراكة من جهة حكومية او خاصة على ان تتحمل اوراسكوم تكاليف انشاء المشروعات مقابل حصص من الايرادات لكلا الطرفين .
واضافت فى تصريحات خاصة لـ المال انه من المتوقع ان تمول الشركة المشاريع المقامة على تلك الاراضى من: السيولة المتاحة لديها، مرجحة اتمام صفقة الحصول على الارض و بدء المراحل الاولى للانشاء نهاية العام الحالى ، متابعة : ان الشركة تبحث عن اراض بالساحل منذ عام مضى.
و فيما يتعلق بالتخارج من تمويل القابضة قالت الجواهرجى ان اوراسكوم ما زالت تفاضل حتى الفترة الراهنة بين العروض المقدمة ، على ان تنتهى منها قريبا ، مرجحة ان يتم استغلال قيمة التخارج بتخفيض ديونها عبر سداد ما يتراوح بين 800 مليون و مليار جنيه.
و كانت المال قد كشفت ان شركة اوراسكوم للتنمية – مصر قد تلقا 4 عروض للاستحواذ على تمويل القابضة احدها تحالف مصرى اجنبى فيما جاءت الثلاثة الاخرى من مستثمرين محليين.