News Details

القابضة للتشييد تُنهى عملية تقييم النيل للأقطان (21/09/2015 09:21:46)

أكد المهندس محمود حجازى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، أن الشركة مستمرة فى إجراءات تقييم شركة النيل لحليج الأقطان، مشددًا على عدم وجود نية لديها فى التراجع عن تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى.


وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ المال ، أن المستشار المالى المستقل الذى رفض الإفصاح عن هويته سينتهى من تحديد القيمة العادلة لسهم شركة النيل لحليج الأقطان الأسبوع المقبل، مرجحًا إرسال تقرير المستشار المالى إلى الهيئة العامة للرقابة المالية، بنهاية سبتمبر الحالى.


يُذكر أن محكمة القضاء الإدارى أصدرت حكمًا نهائيًّا فى أبريل 2014، نصّ على بطلان خصخصة "النيل لحليج الأقطان"، بجانب عودة الشركة إلى الدولة مرة أخرى وتعويض المساهمين فيها.

من جانبه قال الدكتور طارق شوقى، عضو مجلس إدارة شركة النيل لحليج الأقطان، إن بعضًا من مساهمى الشركة أبلغوه اعتراضهم على تأخر "القابضة للتشييد" فى تقديم عرض شراء إجبارى.


وأضاف أن هؤلاء المساهمين قد يلجئون لمقاضاة الشركة القابضة للتشييد والتعمير؛ نظرًا لعدم تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى منذ أبريل 2014 وحتى الآن.


وأكد عضو مجلس إدارة "النيل لحليج الأقطان"، عدم معرفته بشركة الاستشارات المالية التى تقوم بمهام المستشار المالى المستقل فى عملية تحديد القيمة العادلة لسهم الشركة.