News Details

يمثلون أصولا تتجاوز 10 تريليونات دولار 39 مستثمرا عالميا يشاركون في مؤتمر الاقتصاد المصري(16/01/2018 09:23:57)

بمشاركه 39 مستثمرا من كبري المؤسسات المالية الدولية، يمثلون أصولا استثمارية تتجاوز 10 تريليونات دولار، انطلقت فعاليات الدورة السنوية الثانية من مؤتمر الاقتصاد المصري التي تنظمها المجموعة المالية «هيرمس».

حيث سيعقد المستثمرون اجتماعات مباشرة لممثلي مجتمع الاستثمار الدولي، بحضور القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي ووزراء المجموعة الاقتصادية.

وقال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية «هيرمس»، إن المؤتمر يناقش تطورات المشهد الاقتصادي المصري في ظل إقبال المستثمرين الدوليين علي التعرف علي الفرص الواعدة بالسوق المصرية. وأضاف أن اهتمام رئيس الجمهورية والقيادات الحكومية بمقابلة المستثمرين وإتاحة المجال للنقاش وبحث الفرص الاستثمارية يعكس اهتمام الحكومة المتزايد بالاستفادة من الانتعاش الاقتصادي المرتقب خلال عام 2018.

وأشار محمد عبيد، الرئيس المشارك لبنك الاستثمار في المجموعة المالية، إلي أنه يتوقع مزيدا من الاقبال من جانب المستثمرين علي بحث الفرص السانحة في مصر وسط موجة الانتعاش المتوقعة خلال الفترة المقبلة، وأعرب عن ثقته في مساهمة المؤتمر في دفع عجلة الاستثمارات المرتقبة بالسوق المصرية علي المدي البعيد، لاسيما بعد تعافي إجمالي رأس المال السوقي إلي مستويات ما قبل التعويم بقيمة إجمالية أكثر من 50 مليار دولار.

وأشاد بالدور المحوري الذي تقوم به الحكومة المصرية في توفير مناخ ملائم لعرض الفرص الاستثمارية وتبادل الرؤي والأفكار.