News Details

ساويرس: ينفى التخارج من كوريا الشمالية(21/12/2017 09:18:01)

نفى رجل الأعمال نجيب ساويرس وقف أعمال شركته أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا فى كوريا الشمالية. وقال فى تصريحات خاصة لـ «الأهرام»: لقد عززنا وجودنا فى كوريا الشمالية رغم اننا لم نقم بضخ استثمارات جديدة، كما أننا لم نوقف أعمالنا فى مجال الاتصالات فى هذه السوق. وأشار إلى أن خدماتنا بكوريا الشمالية بقطاع التليفون المحمول تتواجد قبل فرض أى عقوبات على «بيونج يانج»، مشيراً إلى أن هذه الخدمات تعد حيوية للشعب الكورى الشمالي، ولا تندرج تحت عقوبات الأمم المتحدة على كوريا الشمالية.

تأتى هذه التصريحات ردا على تقرير نشرته صحيفة «كوريا تايمز» الكورية الجنوبية ذكرت فيه أن شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا أوقفت خدماتها فى كوريا الشمالية فى وقت مبكر من الشهر الحالي، حيث تستعد للتخارج الكامل من هذه السوق.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين يابانيين ومصادر بقطاع الاتصالات ان الشركة قررت الانسحاب من كوريا الشمالية مع ارتفاع الضغوط عليها من الولايات المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

وذكرت انه حتى سبتمبر الماضي لم يكن لدى رئيس الشركة نجيب ساويرس النية لإنهاء أعماله فى كوريا الشمالية، على الرغم من عدم سيطرة شركته على الشركة الكورية الشمالية كوريولينك التى تأسست عام 2008 لتكون شبكة الجيل الثالث للمحمول الوحيدة فى البلاد، وتستحوذ أوراسكوم للاتصالات على 75% من رأسمالها.