News Details

مصر الجديدة تدرس بيع محفظة مديونيات بقيمة 827 مليون جنية (18/12/2017 09:10:58)

تدرس شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير بيع محفظة مديونيات تخص عملاءها بقيمة 827 مليون جنية لاحد البنوك المحلية كما تعتزم اطلاق مشروع جديد بمدينة هليوبوليس الجديدة على مساحة 650 فدانا بتكلفة استثمارية تتراوح بين 8-7 مليار جنية.
قال الدكتور وائل يوسف نائب رئيس مجلس ادارة والعضو المنتدب للشئون المالية ان الشركة تعتزم التفاوض مع عدد من البنوك خلال الفترة المقبلة لافتا الى انة سيتم استغلال حصيلة تسييل محفظة المديونيات فى تمويل مشروعاتها المختلفة.
وكانت الشركة اعلنت فى ديسمبر الماضى عن توقيع عقد حوالة مع بنك QNB الاهلى لمحفظة مديوينات مستحقة بمبلغ 394.5 مليون جنية بمعدل خصم 16.8% ووصل ما حصلتة الشركة من البنك الى 297.2% مليون جنية.
وكشف يوسف فى تصريحات خاصة ل المال ان شركتة تخطط لبدء تنفيذ عدة مشروعات خلال 2018 دون شراكة مع مطورين عقاريين من بينها مشروع تطوير 650 فدان ب هليوبوليس الجديدة موضحا ان الفترة الزمنية لتنفيذة ستستغرق من 6 الى 7 سنوات.
واضاف ان شركتة ستطرح المشروع على مكاتب استشارية لاعداد المخطط العام مشرا الى احتمالية طرح وحداته للجمهور فى النصف الاول من العام المقبل.
واوضح نائب رئيس مجلس ادارة والعضو المنتدب للشئون المالية بشركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير ان التكلفة الاستثمارية المحتملة للمشروع ستتراوح بين 7-8 مليارات جنية سيتم تمويلها من خلال القدرات الذاتية وايرادات الحجز المسبق.
وتابع ان من بين المشروعات المخطط بدء تنفيذها Sun Live بالحى الرابع بمدينة هليوبوليس الجديدة على مساحة 100 فدان ويبلغ حجم استثماراتة 2.5 مليار جنية فى حين تبلغ قيمة المبيعات المستهدفة 4 مليارات وذلك على 5 سنوات من خلال 3 مراحل رئيسية.