News Details

تأكيدًا لـ"المال".. النصر: الحكومة تدرس تعويض الشركة عن 10 مشروعات(13/12/2017 23:46:34)
تأكيدا لما نشرته "المال" في عددها الصادر يوم الأربعاء، قالت شركة النصر للأعمال المدنية إن الحكومة تقوم حاليا بدراسة فروق أسعار 10 مشروعات تقوم الشركة بتنفيذها، طبقا لقانون 84 لسنة 2017.

ولفتت "النصر" في إفصاح نشره موقع البورصة المصرية اليوم إلى أن إجمالي قيم المشروعات 43.64 مليون جنيه قبل احتساب الزيادة، وسط ترجيحات بإجراء زيادات كبيرة على هذه المبالغ.

وكان المهندس عليوة شلبي رئيس الشركة قال في تصريحات نشرتها المال في عددها اليوم إن نسب التعويضات المتوقعة تتراوح بين 60 : 80% من قيم التعاقدات السابقة. حسب طبيعة المشروع.

والمشروعات المتوقع زيادة التعويضات الخاصة بها هي مشروع محطة مياه ميت خميس بالمنصورة، ومشروعي مرافق المنطقة الصناعية بطهطا، وجرجا، في سوهاج، والمتوقع الانتهاء منهم نهاية العام الحالي تمهيدا لافتتاحهم بداية العام المقبل، كما صرح شلبي لـ "المال" .

وتتضمن باقي المشروعات مشروع محطة رفع الغابة الشجرية بالسويس، ومشروع محطة مياه كفر سليمان بدمياط، و ومشروع حدائق النصر، و مشروع طرق ومرافق تاج سلطان، و مشروع مرافق المنطقة الصناعية بأبو رواش، ومشروع مرافق المهندسين ببرج العرب، ومشروع مرافق شبرا بشبرا الخيمة.

وأشارت الشركة في بيان لها إنها حققت إجمالي أرباح خلال الفترة من بداية أكتوبر 2010، وحتى الآن قيمتها 277 مليون جنيه، من بينها 67.6 مليون جنيه خلال السنوات من 2011 إلى 2013، والتي وصفتها الشركة بالسنين العجاف، نتيجة التحديات التي كان يواجهها سوق المقاولات خلال هذه الفترة