News Details

بيير فيناس: كريدي أجريكول مصر تتبنى استراتيجية داعمة للمشروعات الصديقة للبيئة(23/11/2017 13:02:18)


قال بيير فيناس، العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر، إن المنتدى الاقتصادي للتنمية المستدامة، يتيح الفرصة للشركات الفرنسية والمصرية لتدعيم حلول مبتكرة لصالح التنمية العمرانية المستدامة في مصر.

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية في المنتدى الاقتصادي للتنمية المستدامة الذي ينظمه القسم الاقتصادي لسفارة فرنسا، وجريدة الأهرام إبدو، ونادي المدينة المستدامة وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالقاهرة، اليوم الخميس.
وأضاف أن بنك كريدي أجريكول مصر، شارك بتجربته المتفردة فى المبنى الرئيسى له الذى يعد الأول على مستوى المبانى الخضراء الذكية فى مصر مسجلا أفضل معدل فى التشغيل وترشيد استهلاك الطاقة، فضلا عن كونه أول مبنى يحصل على أول شهادة "إل إي إي دى" بلاتينية للمبانى الصديقة للبيئة فى مصر وشمال إفريقيا.

واستعرض فيناس، رؤية واستراتيجية البنك الداعمة لمجال المشروعات الصديقة للبيئة، مؤكدًا أن البنك يمتلك دعامة لمجال الإيكوسيستم تتمثل بوضوح فى المبنى الرئيسى بالبنك الذى يعد مرجعا للمبانى الذكية من حيث الكفاءة فى استهلاك الطاقة والتصميم فى توفير أقصى سبل الراحة والرفاهية لفريق العمل وذلك باستخدام أنظمة متطورة للإدارة الذكية للطاقة، مضيفًا أنه تم افتتاح أكبر محطة للطاقة الشمسية مملوكة للبنك فى مصر هذا العام تستهدف توفير 7% سنويًا من استهلاك الطاقة فى البنك.

وِأشار إلى أن استراتيجية البنك هى امتداد لمبادئه فى مجال "الإيكوسيستم" وهى جزء من المسئولية المجتمعية لبنك كريدى أجريكول فى مجال الحفاظ على البيئة ودعم مبادرات الدولة الهادفة لترشيد استهلاك الطاقة واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.