News Details

"ADM" مستمرون بصفقة "الوطنية لمنتجات الذرة"(16/11/2017 11:04:17)
فى تطور جديد للصراع المحتدم على صفقة الاستحواذ على شركة الوطنية لمنتجات الذرة اكدت شركة "ADM" انترناشيونال اعتزامها استكمال المنافسة عبر تقديم عرض جديد رغم رفض هيئة الرقابة المالية عرضها الاخير بسعر 50 جنيهاً للسهم فيما فاجأت شركة "كايرو ثرى إيه" امس المتعاملين بالسوق برفع سعر عرض الشراء – السارى حالياً وحتى 21 نوفمبر الحالى – من 45 جنيهاً للسهم الى 51 جنيهاً .
وقال صلاح توفيق الرئيس التنفيذى لشركة "ADM" انترناشيونال ان الاخيرة لم تتلق اى اسباب من الرقابة المالية حول رفض عرضها لأكثر من مرة للاستحواذ على الوطنية للذرة على الرغم من رفع سعر السهم لـ 50 جنيهاً لافتاً الى انها تقدمت بتظلم لدى الهيئة من القرار بجانب خطاب رسمى لوزيرة الاستثمار سحر نصر لحل الازمة .
وتابع توفيق فى تصريحات خاصة لـ"المال" : "ADM" شركة مقيدة فى بورصة نيويورك بما يعنى اتاحة كل المعلومات والافصاحات اللازمة كما انها مؤسسة منذ 130 عاماً وهو ما يبعد اى شبهات حول هيكل الملكية والشركة ستلجأ خلال الساعات القليلة المقبلة لعرض ما واجهته فى الصفقة على الكونجرس الامريكى بجانب السفارة الامريكية بالقاهرة للتعرف على اسباب استبعادها المستمر من صفقة الوطنية للذرة .
واكد ان "ADM" تبحث حالياً مع فريقها المالى القانونى و الادارة العالمية للشركة الام وضع الصفقة بهدف اتخاذ قرار نهائى بشأنها مما قد يثمر عن تقديم عرض شراء منافس للعرض الحالى على ان يكون اعلى بـ 2% كحد ادنى عن آخر سعر مقدم من كايرو ثرى إيه .
وشدد توفيق على ان "ADM" تضع خطة طموحه لزيادة انتاجية مصنع الوطنية للذرة بنحو 40% من خلال استثمار 30 مليون دولار لتطوير ماكينات الانتاج و اضافة مزيد من الخطوط .
ورجحت مصادر مقربة من "ADM" رفع سعر العرض لسهم الوطنية للذرة الى مستويات 55 جنيهاً خلال الايام القليلة المقبلة معتبرة الاستعلام الامنى من الاسباب الرئيسية وراء الاستبعاد من الصفقة خوفاً من سيطرة شركة اجنبية على كامل اسهم الشركة المصرية الوحيدة التى تعمل فى مجال انتاج الفركتوز والذى يستخدم كمادة بديلة للسكر والتحلية ويدخل فى صناعة المواد الغازية والعديد من المنتجات الغذائية .