News Details

برنامج لخفض الانبعاث الحراري بمصانع القومية للأسمنت ومفاوضات لتصدير المنتج لبعض الدول الأفريقية(05/09/2017 08:57:26)

صحيفة الجمهورية
بدأت الشركة القومية للأسمنت في تنفيذ برنامج لتقليل تكليف الإنتاج من خلال خفض تكلفة استهلاك الكهرباء وزيادة المبيعات بالاهتمام بالتسويق المباشر للمنتج.. صرح بهذا المهندس علاء عبدالكريم رئيس الشركة القومية للأسمنت.
قال في تصريحات خاصة لـ "الجمهورية" إن الشركة استعانت بخبير أجنبي يقوم حالياً بالمرور علي مصنعي 3 و4 لسد الفتحات والثقوب التي يتسرب منها الانبعاث الحراري مما يؤدي إلي فقد كثير من الطاقة المستخدمة في الإنتاج.
قال إن المقاول الذي يقوم بتشغيل المصنع كلف بإجراء عمرة بسيطة في فرن 4 تستغرق نحو أسبوعين وبتكلفة تصل إلي 30 مليون جنيه يتحملها المقاول بهدف القضاء علي أعطال الفرن وتقليل نسبة التوقفات.
أضاف عبدالكريم أن ضبط الاستهلاك والتسرب الحراري سوف يؤدي إلي تقليل تكلفة المنتج وما تسدد الشركة من فوائد مرتفعة لسعر الغاز حيث يصل تكلفة فاتورة الغاز أكثر من سعر المنتج نفسه.
أضاف أن الشركة أجرت عمليات تنظيم في اللجنة والمشرف علي التسويق بما يسمح بإجراء البيع بسهولة والبعد عن إبرام الصفقات التي تضر بتسويق المنتج من المصنع.
لفت إلي أن الشركة تجري مفاوضات حالياً مع بعض الموردين لتسويق الأسمنت لبعض الدول الأفريقية للخروج من السوق الضيق الذي ينافس فيه عشرات من الشركات المحلية المنتجة للأسمنت.
أوضح أن أسعار الأسمنت مازالت كما هي دون تغيير دون تحرك بسبب تراجع الطلب علي الأسمنت محلياً.