News Details

بيان من شركة المصرية لخدمات النقل (ايجيترانس بخصوص نتائج الاعمال المتوقعة واخر تطورات وضع الشركة(21/06/2017 10:51:56)

يتوقع أن تتجاوز صافي أرباح الشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة "إيجيترانس" للعام الحالي المستويات المستهدفة سابقا عند 18 مليون جنيه لتقترب من مستوى الارباح المحققة في العام السابق 2016 والذي شهد طفرة غير مسبوقة في نتائج الشركة المستقلة حيث حققت صافي ربح 43 مليون ج.م
الزيادة المتوقعة إلى مواصلة الشركة أعمالها بالمشروعات التي تشارك في تنفيذها في مجال توليد الطاقة الكهربائية منذ العام الماضي، والارباح المتوقعة من مشروع النقل البري، وتلك الناتجة عن تعاقد جديد مع شركة النصر للكيماويات الوسيطة، وتحسن أعمال الشركة المعتادة، وتابعتها "إيتال".
وسجل صافي أرباح "إيجيترانس" المستقلة خلال الربع الاول من العام الحالي 24 مليون جنيه، ما يفوق مستهدف العام بالكامل بنحو 6 مليون جنيه
وسيتم بدء تشغيل المرحلة الاولى من أسطول النقل البري خلال الشهر المقبل، مشيرة إلى أن "إيجيترانس" تسلمت معدات الاسطول تمهيدا لبدء التشغيل.
ولفتت أيضا إلى أنه يتم حاليا دراسة لاطلاق مرحلة ثانية من المشروع مطلع العام المقبل باستثمارات تتراوح بين 4 إلى 8 ملايين جنيه، يعتمد تنفيذها بشكل كبير على نجاح المرحلة الاولى والتي تعد بمثابة مرحلة تجريبية واختبار للسوق.
وتم التصريح من قبل بأنه ستخترق العام الحالي نشاط النقل البري من خلال أسطول مكون من 5 شاحنات بقيمة استثمارية 4 ملايين جنيه يتم تمويلها عبر تعاقدات تأجير تمويلي مع شركة كوربليس للتأجير التمويلي.
وتم الدخول في اتفاقا جديدا بقيمة 6 ملايين جنيه تقريبا مع شركة النصر للكيماويات الوسيطة خلال الربع الاول من العام الحالي لنقل 50 ألف طن من خطوط اإلنتاج والمعدات الخاصة بمصنع الاسمدة الجديد لشركة النصر، على أن تستمر أعمال المشروع حتى الربع الثالث من العام الحالي.
وحول المشروعات التي تشارك "إيجيترانس" في تنفيذها بمجال توليد الطاقة الكهربائية منذ العام الماضي، فأنه تم تنفيذ نحو 80 %من محطتي كهرباء بني سويف والعاصمة اإلدارية الجديدة اللتان تنفذهما شركة سيمنس األلمانية، كما انتهت من نقل محطة جنوب حلوان التي تنفذها شركة ميتسوبيشي هيتاشي.
وفيما يتعلق بتأثر أعمال الشركة بالتحديات التي شهدها السوق خلال العام الماضي، كفرض ضريبة القيمة المضافة وتباطؤ حركة التجارة العالمية والقيود التي فرضتها الحكومة على االستيراد، إن تداعياتها كانت سلبية على القطاع بالكامل ولكنها كانت محدودة على الشركة نتيجة اتباعها استراتيجية تعتمد على التعاون مع شركات ذات أحجام أعمال ضخمة تمكنها من الصمود في مواجهة الاوضاع السيئة.
إلى أن بوادر التحسن التي شهدها السوق في الفترة المنقضية منذ مطلع العام تشير إلى بداية استيعابه الصدمة، وتقلص الاثار السلبية لهذه التداعيات
وان اعتماد الدولار عند مستوي 17 جنية في الموزانه التخطيطية للعام الحالي سيساهم في تعزيز ربحية الشركة مع عدم وجود مصروفات دولارية وتحصيل جزء من ايراداتها بالعملة الخضراء .
ان شركة ( ايتال) التابعه سيكون لها دور كبير في تحسين معدلات الربحية العام الحالي في ضوء مساهمتها الكبيرة في ايرادات الربع الاول .
وترتبط نتائج اعمال ( ايتال) بشكل كبير بنشاط المشروعات التي تنفذها " ايجيترانس " حيث انها تقوم بعمليات النقل في هذه المشروعات وذلك فضلا عن اعمالها الاخري كاعمال النقل لحقل ظهر للغاز واعمال نقل خاصة بعملاء محليين بحسب لهيطة.
وارتفع صافي ارباح ايتال الي 8.7 مليون جنية بنهاية الربع الاول من 2017 مقارنة ب 1.2 مليون في الفترة المماثلة من 2016 بزيادة نحو 6 مرات مدعومه بتنفيذ عمليات النقل المتخصص للطرود ذات الاوزان الثقيلة للمشروعات الكبري المذكوره من قبل بالاضافة الي اعمالها المعتاده.
اجراء ايجيترانس مفاوضات مع عدة جهات لابرام تعاقدات مستقبلية الا انها فضلت الاحتفاظ بكافة التفاصيل لعدم اتخاذ خطوات فعلية في هذا الامر كما اشارت الي ان ايجيترانس تقدمت لمناقصات محطات الكهرباء التي سيتم طرحها الفترة المقبلة وانه لم يتم ترسبه اي من هذه المناقصات بعد.
وحول نشاطات ايجيترانس الخارجية ان الشركة شاركت في ابريل الماضي بمعرض بريك بالك ببلجيكا والذي يعد اكبر معرض للنقل الثقيل علي مستوي العالم من خلال جناح خاص بالشركة مشيرة الي انه تمت مناقشات مبدئية خلال المعرض قد ينتج عنها تعاقدات مستقبلية نظرا لثقه الشركات الاجنبية الاخري المشاركة بالمعرض في الشركة وفي السوق المصري والرص المتاحه به .
وفيما يتعلق بتاثير قرار المركزي الاخير برفع اسعار الفائده علي اعمال ايجيترانس ان الشركة لم تتاثر بهذا الامر خاصة وانها ليس لديها اي مديونيات بخلاف اتفاق مع البنك الاهلي المتحد للحصول علي تسهيلات تمويلية لراس المال العامل لتغطية مصروفات تعاقدات مستقبلية ولم يتم استخدامها بعد وذلك بقيمة 35 مليون هطابات ضمان و 20 مليون تسهيلات ائتمانية.
وحول امكانية دخول مساهمين جدد للشركة او نية من مستثمرين خارجين علي الشركة ان هذا الامر غير مطروح بخلاف دخول وخروج مساهمين طبيعين علي اسهم الشركة في سوق الاوراق المالية