News Details

مساهمان رئيسيان يتقدمان للاستحواذ على كامل اسهم مودرن(11/06/2017 09:51:44)
تقدم المساهمان الرئيسيان بشركة الحديثة للمواد العازلة مودرن محمد وليد جمال الدين رئيس مجلس الادارة و العضو المنتدب و المستثمر الخليجى على بن دايخ ، بمشروع عرض الاستحواذ على 100% من اسهم الشركة .
و اعلنت الشركة خلال الاسبوع الماضى عن تلقى المساهمين مشروع لعرض شراء 100% من اسهم مودرن مع تقييم سعر السهم ليتراوح بين 0.73 و 0.80 قرض، و سيتم الاعلان عن السعر النهائى بعد انتهاء دراسة الفحص المالى للشركة .
و قال وليد جمال الدين، انه ودايخ يستحوذان على 66% من راسمال الشركة ، بواقع 32.9% لبن دايخ ، و 32.9% لجمال الدين و اسرته ، موضحا ان الخطوة تاتى للرغبة فى تقليل عدد المساهمين بالشركة .
واضاف وليد فى تصريحات خاصة لـ المال انه لم يتم التعاقد مع شركة بلتون المالية القابضة لتولى مهام المستشار المالى لاستكمال عرض الشراء ، فيما يتولى مكتب زكى هاشم للاستشارات القانونية ، مهام المستشار القانونى ، و من المخطط انهاء اجراءات عرض الشراء خلال الربع الثالث من العام الحالى على اقصى تقدير.
و اكد انه لم يتم تاسيس شركة تضم مساهمة جمال الدين و بن دايخ فى مودرن، و انه سيتم الابقاء على المساهمات كما هى حاليا ، مع تدبير التمويل اللازم للصفقة من خلال السيولة الذاتية للمساهمين.
واشار رئيس مودرن للمواد العازلة ، الى ان التحالف لا يعتزم شطب اسهم مودرن من البورصة حال الاستحواذ على كامل الاسهم ، خاصة وان مجموعة من المساهمين من المؤسسات الذين يستحوذون على 6.5% من راسمال متمثلون بالاستثمار فى الشركة و فى حالى استجابتهم للعرض سيتم توفيق اوضاع الشركة و طرح نسبة من الاسهم للتداول الحر .
و نوه الى صندوق جراند فيو للاستثمار ، تخارج من مودرن نهاية العام الماضى عبر بيع حصة تبلغ 36 مليون سهم تمثل 30% من الشركة ، بسعر 60 قرشا للسهم، و بقيمة اجمالية تقارب 21.6 مليون جنيه، موضحا انه تم توزيع حصة التخارج جراند بين أل جمال الدين و بن دايخ.