News Details

عرض معدل من "فودافون" للمصرية بشأن التجوال المحلي(29/05/2017 09:35:55)

تتفاوض شركة فودافون مصر مع الشركة المصرية للاتصالات حاليا بشأن تأجير شبكة فودافون للمصرية لاستخدامها في تقديم خدمة المحمول بنظام التجوال المحلي.
وقال مصدر بالشركة المصرية للاتصالات ان شركة فودافون مصر كانت قد تقدمت بعرض للشركة لكن لم يتم الاتفاق بشأنه حيث طلبت المصرية تعديل بعض بنود العرض.
ووقعت الشركة المصرية للاتصالات منذ ايام مذكرتي تفاهم بشأن خدمات التجوال المحلي وخدمات الصوت الدولية مع شركة اتصالات مصر.
وأشار المهندس أحمد البحيري الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات إلى أن الاتفاق مع اتصالات مصر مدته 5 سنوات ، مؤكدا أن التعاون مع شركة اتصالات – مصر يأتي في إطار الخطوات المتقدمة التي تتخذها الشركة في سبيل تحقيق هدفها الاستراتيجي في التحول إلى مشغل اتصالات متكامل.
وفي وقت سابق، وقعت المصرية للاتصالات اتفاقية مماثله مع أورانج مصر لتوفير خدمات البنية التحتية لمدة 5 سنوات بقيمة 2.5 مليار جنيه ابتداء من 2018
وقال المهندس احمد البحيري ان عرض اتصالات مصر افضل من عرض اورنج مشيرا الي ان المصرية ستختار الأفضل وانها يمكنها اختيار شبكة في منطقة وشبكة ثانية في منطقة اخري ، موضحا ان المصرية ستعتمد علي التجوال المحلي لحين الانتهاء من بناء شبكتها
وتوقع ان تبدأ المصرية تقديم خدمة المحمول بنهاية الصيف الحالي موضحا ان الشركة يمكنها التعاقد مع مشغلى المحمول الثلاث لتقديم خدماته عبر شبكاتها، وقد تكتفى بالعمل مع شركة واحدة تقدم أقل سعر، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف من دخول سوق المحمول تعظيم أرباحها المستقبلية.
كانت المصرية للاتصالات قد وقعت في سبتمبر الماضي عقد ترخيص خدمات الجيل الرابع للمحمول مقابل 7.08 مليار جنيه، وتملك الحكومة 80% من أسهم المصرية في حين تمتلك المصرية 45% من اسهم فودافون مصر.