News Details

رمكو تسعى للتعاقد مع شركة استشارات مالية لدمج 7 كيانات تابعة(24/04/2017 15:07:32)
تسعى شركة «رمكو» لإنشاء القرى السياحية، إلى التعاقد مع إحدى شركات الاستشارات المالية المقيدة فى سجلات الهيئة العامة للرقابة المالية، لتولى مهام المستشار المالى لعملية دمج عدد من الشركات التابعة داخل الشركة الأم.

وكشف أنسى يوسف، مدير علاقات المستثمرين بشركة «رمكو» لإنشاء القرى السياحية، عن اعتزام شركته القيام بدمج 7 شركات تابعة لها إلى الشركة الأم، مضيفا - فى تصريحات خاصة لـ «المال» - أن «رمكو» تعتزم اتحاذ تلك الخطوة، كون عمل شركاتها التابعة فى نفس نشاط الأولى، مشيرًا إلى ذلك سيدعم مركز الشركة الأم ويزيد من قوتها، إضافة إلى توفير مزيد من الجهد فى عمليات الإدارة.

وأشار إلى أنه لن يحدث تغير فى المساهمين، إذ سيتنقل المساهمون فى الشركات التابعة بنفس حصتهم فى الشركة الأم،لافتا إلى أن المشروعات ستكون بمثابة كيان واحد ومدير عام واحد، وأنه سيتم عرض تقرير المستشار المالى المستقل فى اجتماع الجمعية العامة غير العادية التى ستعقدها الشركة 15 مايو المقبل.

وفى سياق متصل، لفت «يوسف» إلى موافقة الشركة على إلغاء برنامج شهادات الإيداع الأمريكية، نظرًا لعدم جدواها وعدم تحقيق الهدف المنشود من طرحها فى 2010 بالتعاون مع البنك العالمى «جى بى مورجان».

وتعمل شركة «رمكو» فى مجال إقامة وتشغيل القرى السياحية والخدمات المكمله لها، إضافة إلى ممارسة نشاط الاستثمار العقارى، وينقسم هيكل المساهمين بين «تيتسيانا أيوب عدلى» بقيمة 58.60 %، و 14.5 % لأيوب عدلى أيوب، إضافة إلى 2.23 % للمصرف المتحد.

وأظهرت القوائم المالية عن العام المنقضى، انخفاض مجمل ربح النشاط الفندقى بنسبة 69 % لتبلغ 18 مليون جنيه خلال العام المنقضى، مقارنة بـ 58 مليون جنيه خلال 2015، وتحولت الشركة من الربحية للخسارة خلال العام الماضى، لتتكبد خسائر 71.8 مليون جنيه، مقارنة بصافى ربح خلال 2015 بلغ 55.8 مليون جنيه. وتمتلك «رمكو» 6 فنادق، أبرزها «ستيلا دى مارى جراند أوتيل»، و«ستيلا سى كلوب» بقرية ستيلا دى مارى العين السخنة، وفندق جولف ستيلا دى مارى بقرية ستيلا دى مارى العين السخنة، وفندق ستيلا شارم بهضبة خليج نعمة بشرم الشيخ.