News Details

"النساجون الشرقيون" تخطط لإنشاء مصنع جديد للسجاد(10/04/2017 10:28:03)
تخطط شركة النساجون الشرقيون للسجاد، لإنهاء عمليات تطوير وتأسيس مصنع جديد بالعاشر من رمضان، لإنتاج السجاد، تمهيداً لبدء الإنتاج الفعلى قبل نهاية العام الحالى، فى إطار خطط الشركة لمزيد من التوسعات بمصانعها وزيادة حجم المبيعات والتصدير.

جدير بالذكر أن الجمعية العامة للشركة وافقت منذ أيام على اعتماد شراء قطعة أرض بقيمة 54.1 مليون جنيه من شركة ماك، والتى تملك النساجون نحو %58.3 من أسهمها، لاستخدامها فى بناء المصنع المنتظر.

قال صلاح عبدالعزيز، الرئيس التنفيذى للشركة، إن النساجون الشرقيون تسير فى تأسيس المصنع المنتظر والذى سيركز على صناعة السجاد، بالإضافة إلى مركز تجهيزات ومخزن، موضحاً أن تدشين المصنع يأتى فى إطار الخطة الاستثمارية للعام الحالى والتى تقدر بنحو 490 مليون جنيه.

وأشار عبدالعزيز، فى تصريحات خاصة لـ "المال"، إلى أن الشركة بصدد التعاقد على شراء 12 نولاً للمصنع الجديد من ألمانيا وبلجيكا لاستخدامها فى الصناعة، رافضاً الكشف عن التكلفة الاستثمارية لهم، إلا أنه أكد بدء العملية الإنتاجية من المصنع الجديد خلال العام الحالى.

وتستهدف الشركة تحقيق صافى مبيعات تتراوح بين 10 و11 مليار جنيه خلال العام الحالى، بمعدل نمو يتجاوز %50 عن عام 2016، مدفوعاً بنمو مبيعات التصدير والسوق المحلية وهامش صافى ربح فى حدود الـ%7.

من ناحية أخرى، لفت الرئيس التنفيذى للنساجون إلى أن الشركة حصلت على موافقة الجمعية العامة للشركة على إعادة دراسة عملية زيادة رأسمال الشركة التابعة "النساجون أمريكا"، مؤكداً أن التركيز فى الوقت الحالى سيكون على ضخ الاستثمارات بالسوق المحلية، وأن حصيلة زيادة رأس المال النساجون أمريكا لن تستخدم فى التوسعات الداخلية الحالية.