News Details

بيراميزا تستثمر 500 مليون جنيه لإقامة منتجع سياحي(09/04/2017 09:08:50)
تخطط شركة بيراميزا للفنادق والقرى السياحية، لاستثمار 500 مليون جنيه لإقامة منتجع سياحى على مساحة 53 ألف متر بالقرب من مشروع المتحف المصرى الكبير.

وقال مجدى عزب، رئيس مجلس إدارة بيراميزا، إن شركته اقتربت من شراء قطعة أرض بمساحة 53 ألف متر، بسعر 3500 جنيه للمتر بناءً على دراسة أعدتها شركة جلوبال إيراز تك، المقيدة بسجلات المقيمين بالهيئة العامة للرقابة المالية.

يذكر أن «بيراميزا» أفصحت مؤخرا عن نيتها شراء قطعة أرض بحوض المقابر فى كرداسة.

وأشار عزب لـ«المال»، إلى أن شركته اتفقت مع البائع على سداد قيمة الأرض، البالغة 185.5 مليون جنيه، بنظام التقسيط لمدة 10 سنوات، مؤكداً أن «بيراميزا» ستعتمد على الموارد الذاتية كمصدر لتدبير التمويلات.

وأوضح أن شركته ما زالت تنتظر الحصول على موافقات وزارات الدفاع والزراعة والسياحة، بجانب محافظة الجيزة لإتمام عملية الشراء بشكل نهائى.

وأكد عزب أن الشركة ستدرس إمكانية الدخول فى شراكة مع أحد المطورين العقاريين لإقامة مشروع «المنتجع السياحى»، حال إتمام عملية شراء الأرض، مبدياً رغبته فى إنهاء المشروع بشكل سريع، للاستفادة من قرب الأرض من المتحف المصرى الكبير.

وعن نسب الإشغال بفنادق الشركة، لفت عزب إلى وصولها لـ%50 بمدينة أسوان، و%20 بفندق الأقصر، مؤكدا استمرار إغلاق فندق شرم الشيخ بسبب تراجع حركة الوفود السياحية.

وتمتلك الشركة عدة فنادق على نهر النيل فى أسوان والأقصر والقاهرة، وكذلك فى سهل حشيش والغردقة وشرم الشيخ.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة «بيراميزا» خلال 2016، تحقيقها صافى ربح قدره 60،380 مليون جنيه، مقابل 56،392 مليون فى 2015.