News Details

راية للاتصالات توظف حصيلة الطرح بالبورصة لاختراق السوق المغربية(06/04/2017 11:50:00)

تستهدف شركة راية لمراكز الاتصالات جمع 100 مليون جنيه، كحصيلة لطرح جزء من أسهمها فى البورصة المصرية، توظفها فى اختراق السوق المغربية لأول مرة.

وقال أحمد إمام، الرئيس التنفيذى لراية لمراكز الاتصالات، إن الاستثمارات المرصودة لاختراق السوق المغربية وتأسيس شركة تابعة تقارب 7 ملايين دولار، وسيتم تمويلها من خلال حصيلة الطرح فى البورصة، بجانب الاتفاق مع أحد البنوك المحلية للحصول على تسهيل بنكى بقيمة 4.1 مليون دولار، لتمويل التوسعات.

وقال إمام، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، على هامش المؤتمر الترويجى لطرح أسهم الشركة بالبورصة، إنه يتوقع بدء النشاط الرئيسى بالمغرب مطلع 2018 بعد الاتفاق مع الحكومة المغربية، لافتاً إلى أنها ستعزز قدرات الشركة فى اختراق السوق الفرنسية عبر المغرب.

وأشار إلى أن «راية» تركز على التوسعات المحلية، بجانب التوسع الخارجى، وتعتزم افتتاح فرعين فى أسيوط وبرج العرب خلال العام الحالى.

وأوضح إمام أن الشركة تملك سيولة حالياً بنحو 80 مليون جنيه، متاحة بالشركة، ستضاف لحصيلة الطرح، لتعزيز الملاءة المالية للشركة لاختراق أسواق جديدة، فى ظل موافقة الشركة على تأسيس شركة تابعة بداخل المملكة العربية السعودية.

وبدأت أمس عملية الاكتتاب الخاص للمؤسسات الاستثمارية، على أسهم راية لمراكز الاتصالات بالبورصة المصرية، والتى من المقرر أن تنتهى 11 أبريل، ثم يليها مباشرة الإعلان عن السعر النهائى لبيع الأسهم، يعقبه فتح الاكتتاب العام للأفراد يتم إجراؤه خلال الفترة من 11 إلى 20 أبريل، ويتوقع أن يتم التداول على السهم بالبورصة يوم 26 أبريل، بحسب إمام.

ويشمل الطرح الخاص عدد 44.094 مليون سهم، فيما يتم طرح 4.8 مليون سهم طرحاً محلياً فى مصر، وبحصة إجمالية للطرح %48.99 من إجمالى الأسهم المقيدة، وتروج الشركة حالياً للطرح فى أسواق جنوب أفريقيا ودبى والمملكة المتحدة والولايات الأمريكية.

ويبلغ السعر الاسترشادى للأسهم ما بين 16 و17.9 جنيه، فيما أشارت راية إلى أن السعر النهائى ربما يختلف بالزيادة أو النقصان، وتمتلك راية القابضة فى الشركة نحو %99.8 من أسهم رأسمال راية لمراكز الاتصالات، وستحصل راية على أغلبية حصيلة الطرح.

وتتواجد راية فى مصر والتى تمثل نحو %80 من حجم أعمال ونشاط الشركة، والإمارات العربية المتحدة، وبولندا، وتبلغ الحصة السوقية لراية فى مصر 20% من خدمات التعهيد والكول سنتر، وفى بولندا %1، وفى دبى %6.

وكانت راية قد حققت أرباحها قيمتها 463.1 مليون جنيه خلال أول 11 شهرا من 2016، %77 منها مقوم بالعملة الأجنبية.

وسجل حجم معاملات راية خلال خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2017 نحو 8 ملايين معاملة شهريا، مقارنة بـ6.5 مليون معاملة شهريا خلال الفترة المماثلة من العام 2015.

وتتولى المجموعة المالية هيرمس مهام مدير طرح أسهم راية فى البورصة، فيما يتولى مكتب معتوق بسيونى المستشار القانونى للطرح، بينما تتولى شركة جراندثورنتون مهام المستشار المالى المستقل.