News Details

بنك التعمير والإسكان : 1.2 مليار جنيه محفظة الـ SMEs بالمصرف(27/03/2017 21:20:14)
كشف فتحى السباعى، رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، عن أن إجمالى محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة الـ SMEs داخل البنك سواء فى إطار مبادرة البنك المركزى أو خارجها تصل إلى 1.2 مليار جنيه.

وقال السباعى فى تصريحات خاصة لـ"المال" على هامش مؤتمر الأموال الاقتصادى الثالث، إن هذه المشروعات تستحوذ على 12% فقط من إجمالى محفظة قروض البنك، مؤكدًا أن مصرفه يستهدف الوصول بها إلى 20% نهاية عام 2017.

وفى سياق متصل، قال السباعى إن مصرفه حقق ربحًا خلال العام المنقضى 2016 يصل إلى 644 مليون جنيه ويستهدف زيادتها بنسبة 25% خلال 2017، مؤكدا أن مصرفه يسير بخطى ثابتة للغاية لتحقيق كل ما يريد.

وكان بنك التعمير والإسكان، قد أعلن عن دعوة الجمعية العامة العادية للانعقاد يوم الخميس المقبل لمناقشة التصديق علي مشروع حساب توزيع الأرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2016.

وعلى الجانب الآخر، أكد رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان أن قرار التعويم أثر سلبًا على البنوك، مشيرا إلى أنه تم تسوية كل المديونيات مع الشركات التى تتعامل معها البنك والتى تأثرت بشكل كبير بقرار تحرير سعر الصرف.

وفيما يتعلق بمشروع دار مصر، أكد أن بنوك الأهلى ومصر والتعمير والإسكان والقاهرة ستشارك فى تمويل هذا المشروع الضخم، لافتا إلى أنه سيتم منح التمويل لعملاء المشروع ولكن بعد الانتهاء كلية من كل الإجراءات.