News Details

المنافسة تشتعل على شراء حصة مصر المالية فى الوطنية للذرة (26/03/2017 09:28:30)
اشتعلت المنافسة على شراء حصة شركة مصر المالية للاستثمارات بشركة الوطنية لمنتجات الذرة والبالغة 42.9 % بعد ان تقدم شركتين للشراء هما ADM السويسرية وكايرو ثرى اية المصرية.
قالت مصادر مقربة من الصفقة – فى تصريحات خاصة ل المال - ان الشركة السويسرية عينت المجموعة المالية هيرمس كمستشار مالى للصفقة بجانب مكتب ثروت عبد الشهيد للاستشارات القانونية لتولى مهام المستشار القانونى فيما عين كايرو ثرى اية شركة سى اى كابيتال القابضة لتولى مهام المستشار المالى لشراء الحصة ولم يتم اختيار المستشار القانونى بعد.
واكدت المصادر ان الشركتين بداتا اجراءات الفحص النافى للجهالة لشركة الوطنية للذرة.
كانت المال قد انفردت مؤخرا بالكشف عن اعتزام مصر المالية التابعة لبنك مصر التخارج من حصتها البالغة 12.6 مليون سهم تمثل 42.9% من شركة الوطنية لمنتجات الذرة فى اطار التزام الشركة بتنفيذ خطة اطار التزام الشركة بتنفيذ خطة بنك مصر بالتخارج من الاصول غير الاساسية وهو ما تلاة اعلان الوطنية عن تلقيها خطابات من شركتى ADM فى 9 مارس الحالى ثم اعقبها عرض من كايرو ثرى اية 21 من مارس الجارى.
ونوهت المصادر بان العرضين ملزمان بتقديم عرض الشراء الاجبارى لكامل اسهم الوطنية لمنتجات الذرة فى البورصة خلال 60 يوما من تاريخ توقيع خطاب النوايا مع ادارة الوطنية لافتة الى ان الشركتين المصرية والسويسرية ابدتا اهتماما واضحا بالشراء فى اطار خططهما للتوسع فى السوق المحلية فى مجال الصناعات الغذائية وتجارة الحبوب.
وعينت مصر المالية تحالفا مكونا من بنك مصر وشركة فاروس المالية القابضة كمستشار مالى للتخارج ومكتب التميمى ومشاركوة للاستشارات القانونية كمستشار قانونى.
واكدت المصادر ان مصر المالية لاتزال بامكانها تلقى العروض جدية من شركات او افراد للمنافسة على شراء الحصة وهو ما يدفعها للتانى فى دراسة كل العروض المقدمة فى سبيل الحصول عى اعلى عائد استثمارى مع ترجيحات باستمرار المنافسة بين الطرفين لحين الوصول لمزايدة ثنائية لحسم الصفقة.