News Details

النعيم تؤسس مصنعا لـ الفركتوز باستثمارات 100 مليون دولار(22/03/2017 09:11:13)
قال حسين شبكشى ، رئيس مجلس ادارة شركة النعيم القابضة للاستثمارات المالية ، ان الشركة احيت فكرة انشاء تدشين مصنع السكر البديل الفركتوز للمحليات بعد نحو 4 سنوات من الاعلان عنه، مشيرا الى ان استثمارات المصنع تصل الى 100 مليون دولار ، بعد الانتهاء من فترة جلب المقاولين المناسبين و الاتفاق على الرسومات.
واضاف – فى تصريحات خاصة لـ المال على هامش مؤتمر المال الثانى حوار مع الحكومة – ان شركته انهت تدبير كامل استثمارات المشروع ، و تعمل حاليا على تجهيز تمويل الدفعات الراسمالية لجلب معدات للمصنع المنتظر بالقاهرة ، موضحا ان هيكل مساهمى المصنع موزع ما بين النعيم و عدد من المستثمرين الخارجين من المؤسسات و الافراد.
و اكد انه من المخطط الانتهاء من المشروع و بدء الانتاج الفعلى خلال عامين، مضيفا ان حصة النعيم فى استثمارات مصنع الفركتوز تصل الى 30% و هى المساهم المصرى الوحيد ، بالمشروع و لم يتم تحديد الطاقة الانتاجية القصوى للمصنع لانها مرتبطة باسعار بيع الفركتوز و السكر فى السوق المصرية.
و فى سياق اخر ، تطرق شبكشى الى خطة الشركة لاطلاق صندوق للاستثمار العقارى فى مصر باستثمارات 2 مليار جنيه ، قائلا نخطط لتطوير مفهوم الاستثمار العقارى و طرح منتجات جديدة من خلال الصندوق ، مع الاهتمام على شريحة العقارات ذات القيمة المضافة فى مجالات الصحة و التجارة و الاستهلاك الصناعى ، و الاستفادة من كون الشركة اكبر مستثمر عقارى فى القرية الذكية.
و قال ان الشركة تركز بشكل اساسى على الترويج لوثائق صندوق الاستثمار العقارى فى بلدان الخليج ، و تخطط للتوسع فى مجال الخدمات المالية غير المصرفية بسوق المال المصرية ، و التى بدات بالاستحواذ على ذراعى السمسرة والاستثمارات المالية بشركة التوفيق للاوراق المالية ، و تستهدف ان تكون على قمة شركات السمسرة المصرية.