News Details

محمد نصر عابدين .. نائب رئيس بنك الاتحاد الوطنى – مصر : ارتفاع صافى الأرباح إلى 181 مليون جنيه بنسبة 13% و إجمالى الأصول إلى 24 مليارا بنمو 88%(19/03/2017 09:35:11)



وافقت الجمعية العمومية لبنك الإتحاد الوطنى – مصر ، بحضور محمد نصر عابدين نائب رئيس مجلس الادارة ، واعضاء المجلس والمساهمين ،على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك ، ومركزه المالى عن السنه المنتهية فى ديسمبر 2016 ، كما صدقت على تقرير مراقبى الحسابات عن القوائم المالية .
وكشف نصر عابدين عن النمو الكبير فى المؤشرات المالية للبنك ، لافتا الى إرتفاع أرباحه إلى 181 مليون جنيه مقابل 160 مليون جنيه خلال العام الماضى بمعدل زيادة 13% حيث ارتفع صافى الدخل من العائد من 427 مليون جنيه خلال عام 2015 الى 668 مليون جنيه خلال عام 2016 بمعدل زيادة 56% ، واشار الى انه على الرغم من كافة الصعوبات التى يواجهها الاقتصاد المصرى ، فان ما حققه البنك خلال عام 2016 من نمو المركز المالى و زيادة فى الارباح وكذلك الانتشار الجغرافى لفروع البنك على مستوى الجمهورية ، ممايعد انجازاً كبيراً سواء من خلال فروعه البالغة 42 فرعا أو من خلال ماكينات الصراف الآلى البالغة حاليا نحو 89 ماكينة.



واكد عابدين، على الاهتمام الكبير الذى يوليه البنك بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تعد قاطرة النمو لدورها فى تنمية الصناعات المحلية وتوظيف العمالة ولاسيما الشباب ، لافتا الى قيام البنك بتخصيص موازنة مستقلة لتمويل المشروعات الصغيرة و المتوسطة فضلا عن تكثيف تدريب العاملين بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتلبيه احتياجات ذلك القطاع الحيوى حيث ان العديد من الدول التى اعتمدت على مثل هذه المشروعات كانت لها السبق فى عجله التقدم والتنمية.

وكشف عن ان استراتيجية البنك تستهدف خلال الفترة المقبلة الإستحواذ على حصة لا تقل عن 5% من السوق المصرفى خلال فترة العشرسنوات المقبلة والتوسع من خلال الانتشار فى كافة محافظات الجمهورية سواء من خلال فروع جديدة أو من خلال ماكينات الصراف الآلى والوصول الى كافة شرائح العملاء من خلال فتح مراكز خدمية لتسهيل الحصول على الخدمات المصرفية بشكل أسرع لكافة المناطق بالجمهورية ، و استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية لدعم الخدمات البنكية الالكترونية بالإضافة إلى الاستمرار فى الاهتمام بالتدريب لتنمية مهارات العاملين. ونوه الى حرص البنك على المساهمة فى تمويل العديد من المشروعات الإقتصادية التى تخدم الإقتصاد المصرى والتى تمولها البنوك المصرية سواء فى مجالات الطاقة والبنية التحتية والأنشطة الاقتصادية الحيوية الاخرى.

وقال نصر عابدين ، ان النمو المتوازن الذى يحققه البنك فى مصر يؤكد على نجاحه فى تعزيز مكانته بالسوق المصرفية على الرغم من التحديات التى شهدتها أسواق المال محلياً ، و ذلك بفضل السياسة الحكيمة التى ينتهجها البنك ( كعضو فى مجموعة بنك الإتحاد الوطنى – الإمارات ) والتى تحرص على تقديم أفضل الحلول التمويلية وتنويع مصادر الدخل، بالإضافه إلى طرح أفضل الخدمات التى تلبى كافة إحتياجات العملاء. كما أن البنك يستهدف زيادة معدلات النمو خلال الفترة المقبلة بطريقه تعكس رؤيته المتفائله تجاه الإقتصاد المصرى وخاصة فى إطار خطة الإصلاح الإقتصادى الحاليه وإستقرار الأوضاع السياسية فى البلاد.