News Details

برايم | إى إف جى هيرمس - (شراء| القيمة العادلة: 31.42 جنيه/سهم) - نرفع التقييم المسند للشركة نتيجة أداء القطاع(07/03/2017 13:28:34)


قمنا برفع التقييم المسند لشركة إى إف جى هيرمس (HRHO.CA) (شراء| القيمة العادلة: 31.42 جنيه/سهم) بنحو 30% من التقييم السابق والبالغ 24.16 جنيه/سهم ليصل إلى 31.42 جنيه/سهم حالياً، وذلك نتيجة إستخدام وسيط أعلى لمضاعف القيمة الدفترية والمستمد من العينة المنتقاه من الشركات العاملة فى نفس قطاعات شركة إى إف جى هيرمس والتى تتشابه فى حجم رأس المال أيضاً، وذلك لتقييم إجمالي حقوق الملكية المستقله للمجموعة المالية بالأساس، والتى تعكس تقييم بنك الاستثمار، وإدارة الأصول والوساطة المالية، والاستثمار المباشر، وأعمال التأجير التمويلى وأعمال التمويل متناهى الصغر. وجاء الارتفاع فى مضاعف القيمة الدفترية نتيجة تحسن أداء قطاع الخدمات المالية. حيث نعتقد أن يكون عام 2017 هو عام قوى على القطاع بشكل عام وعلى شركة إى إف جى هيرمس بشكل خاص، لما تتمتع به الشركة من ريادة من حيث الحصة السوقية فى مصر والوطن العربى، فى الوقت الذى تعتبر فيه مصر من أهم مقاصد الاستثمار حالياً، وهو الأمر الذى بدء ينعكس فعلياً على احجام وكميات التداول فى البورصة المصرية.

عوامل محفزة فى الفترة القادمة:

 أعلنت الشركة سابقاً عن توزيع أرباع من متحصلات بيع حصة الشركة فى بنك الإعتماد اللبنانى قد تصل إلى 1.75 جنيه/سهم، وهو الأمر المتوقع قريباً بمجرد إجتماع وموافقة مجلس إدارة الشركة.

 أعلنت الشركة سابقاً عن إطلاق منتجين جديدين، وكان الأول هو منصة التداول متعددة الأدوات الاستثمارية والتى من خلالها يستطيع المستثمر الولوج إلى الأسواق العاملة بها شركة إى إف جى هيرمس، وننتظر أن تقوم الشركة بالإعلان رسمياً عن إطلاق المنتج الثانى قريباً، مما يعزز من ريادة الشركة.

 تستمر الشركة فى إضافة أسواق ناشئة جديدة إلى خريطة الأعمال، مثل الاستحواذ على شركة IFSL الباكستانية، والذى نتوقع أن يضيف بشكل قوى إلى إيرادات الشركة نتيجة ضعف الجنيه المصرى، إلى جانب قدرة إى إف جى هيرمس المتوقعة فى تعزيز أعمال قطاعى إدارة الأصول والوساطة المالية لديها من خلال جذب مستثمرين جدد إلى خدمات الشركة.

 إلى جانب اننا نتوقع أن تجنى الشركة ثمار إضافة مكتب لإدارة الأعمال بشكل دائم فى نيويورك، من خلال تعزيز عدد عملاء المؤسسات لدى الشركة نتيجة الإهتمام الملاحظ حالياً بالسوق المصرى والأسواق الأخرى التى تعمل بها الشركة فى الوقت الذى يعتبر ضعف قيمة الجنيه فرصة استثمارية مناسبة لتنشيط صفقات الاستحواز التى نتوقع أن تستفيد هيرمس من تدبيرها.

 ونتوقع ان تستفيد الشركة بشكل قوي من الاصلاحات الإقتصادية التى تقوم بها الحكومة المصرية حالياً، والتى نرى أن نتائجها قد بدءت فى الظهور جلياً على أرباح شركات تداول الأوراق المالية نتيجة أداء البورصة المصرية القوى فى الفترة السابقة، ولذلك نتوقع أن يضيف الربع الرابع من عام 2016 بشكل قوى لإيرادات وأرباح الشركة، فى الوقت الذى نتوقع أن يكون عام 2017 هو الاقوى نتيجة حصة إى إف جى هيرمس السوقية والتى تتزعم شركات التداول فى مصر والوطن العربى.

 بينما نتوقع ان تحصد الشركة حصة كبيرة من الطروحات المتوقعة لشركات قطاع الأعمال المملوكة للحكومة المصرية المتوقع طرحها فى البورصة المصرية هذا العام، إلى جانب بعض الطروحات الخاصة المعلن عنها سابقاً.

 إلى جانب تسجيل نمو قوى متوقع فى إيرادات أعمال الشركة فى الوطن العربى نتيجة تعويم الجنيه المصرى فى الوقت الذى نرى فيه أسواق الخليج فى اداء اكثر إزدهاراً، مما قد يؤدى إلى زيادة أرباح فروق العملة لدى الشركة بنهاية عام 2016. حيث نتوقع أن تمثل نسبة الإيرادات الإقليمية لمجمل الإيرادات لنحو 25% فى عام 2016، وان تتراوح ما بين 25-30% فى عام 2017 وذلك بدعم من خطوات تحرير إقتصاد البلدان العربية من الإعتماد على إيرادات قطاع المواد البترولية. فى الوقت الذى يمثل الصعود المتوقع فى أسعار المواد البترولية إضافة لأداء الأسواق العربية فى الوقت الحإلى.

عوامل الخطورة فى الوقت الحالى:

 إنخفاض أسعار المواد البترولية فى الفترة القادمة (إحتمالية ضعيفة) قد يؤثر سلباً على أداء الأسواق العربية فى الفترة قصيرة المدى.

 إستمرار تبنى البنك المركزى لسياسة نقدية إنكماشية، من خلال الإبقاء على المستوى الحالى المرتفع لأسعار الفائدة وبالتالى التأثير السلبى على تعاملات البورصة المصرية أو فى حالة جولة جديدة لزيادة معدل الفائدة. وهو الأمر الذى لا نتوقع استمراره فى المدى القصير، حيث نتوفع خفض معدل الفائدة بنحو 200-300 نقطة أساس فى عام 2017، وذلك لدعم قطاع الأعمال والذى سيكون العامل الأساسى للبرنامج الإصلاحى للدولة فى الفترة القادمة، وهو الأمر المتوقع أن يزيد من حجم التعاملات فى البورصة المصرية.

القيمه/سهم تقييم جمع الأجزاء عدد الأسهم القائمة اجمالي التقييم
جنيه/سهم 17.53 10.78 مليار جنيه مليون614.8 تقييم بنك الاستثمار
رفع وسيط مضاعف القيمة الدفترية المستخدم إلى 1.45 مرة من 0.84 مرة – المستمد من عينة شركات المقارنة ذات الأعمال المتشابهة وحجم رأس المال
جنيه/سهم 13.55 8.33 مليار جنيه متحصلات بيع البنك التجاري
جنيه/سهم 0.34 0.21 مليار جنيه القيمة السوقية للأصول غير الأساسية - سوديك
جنيه/سهم 31.42 19.32 مليار جنيه الاجمالي