News Details

سحر نصر تبحث مع العبار زيادة استثمارات اعمار فى مصر(07/03/2017 09:08:09)


بحثت د. سحر نصر وزيرة الاستثمار و التعاون الدولى امس مع المستثمر الاماراتى محمد العبار رئيس مجلس ادارة شركة اعمار فرص زيادة استثماراته فى مصر، و ذلك على هامش زيارتها الى دبى للمشاركة فى المنتدى الاستثمارى الثالث عشر لمجموعة هيرمس.
واكدت الوزيرة انها تضع فى اولويتها اتخاذ اجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار و تحسين بيئة الاعمال، بما يساهم فى تعزيز جهود نهوض الاقتصاد و الوصول الى معدلات النمو المنشودة . واوضحت انه يتم العمل حاليا على وضع خريطة استثمارية بالتنسيق مع كافة الوزارات ، و التى ستتضمن جميع الفرص الاستثمارية فى المحافظات ، بما تشمل من مطارات و موانىء و مناطق صناعية و حرة و استثمارية امام المستثمرين العرب و الاجانب ، على ان تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق اهداف التنمية المستدامة .
واطلع العبار الوزيرة على اسثتماراته فى مصر و بعض التحديات التى تواجهها ، و اكدت الوزيرة ان دورها العمل على ازالة اى معوقات تواجه المستثمرين فى مصر، و اعرب العبار عن رغبته فى زيادة استثماراته فى مصر خلال الفترة المقبلة،خاصة فى ظل قيام الحكومة المصرية بطرح كثير من المشروعات امام المستثمرين من بينها العاصمة الادارية الجديدة و محور تنمية قناة السويس ، و هى مشروعات كبيرة تساهم فى تحقيق التنمية فى مصر، واشادت الوزيرة ، باستثمارات شركة اعمار فى مصر و دورها فى تحقيق التنمية ، مؤكدة ان ضخ استثمارات جديدة ، يساعد فى تحقيق التنمية و يعمل على توفير فرص عمل ، و هذا ما تسعى الحكومة المصرية لتحقيقه.