News Details

اوراسكوم للفنادق : زيارة ميركل تدعم قطاع السياحة وتوقيتها جيد (02/03/2017 09:43:08)
قال خالد بشارة الرئيس التنفيذى لشركة اوراسكوم للتنمية والفنادق ان زيارة المستشار الالمانية انجيلا ميركل ستساهم فى تدفقات السياحية الالمانية التى ارتفعت بشكل ملحوظ خلال 2016 رغم تحذيرات السفر الاوروبية وتوفق السياحة الروسية.
واضاف ان الزيارة تؤكد حرص الدولتين على استمرار التعاون كما ان صناعة السياحة تعتمد على فهم وادراك الجميع لطبيعة المنتج السياحى وياتى تصورهم عن الامن والعلاقات الاستيراتيجية بين البلاد فى المرتبة الاولى وبالتالى فان المردود الدعائى لتلك الزيارة فى المانيا سينعكس ايجابا على اتجاة البيع فى الفترة المقبلة.
وقال بشارة ان توقيت الزيارة مناسب اذ انها تاتى قبل ايام قليلة من انعقاد بورصة برلين اكبر واهم ملتقى سياحى عالمى مضيفا ان اوراسكوم تحرص على مشاركة متميزة من حيث الشكل والمضمون من خلال العمل على توطيد العلاقات مع مختلف الشركات السياحية الالمانية كما سنعلن فى عن حملة اعادة تعريف الجونة والتى بدات فعاليتها فى اول مارس الى جانب الترويج لشركة ادارة الفنادق الجديدة التى تسعى لمنافسة الشركات الادارة العالمية.
وعن مؤشرات السياحة الالمانية لفت بشارة الى ان مدينة الجونة استقبلن نحو 40 الف سائح المانى فى 2016 كما ان حجم اقبال الوفود مطلع العام الجارى ومتوسط الاقامة فى زيادة مستمرة كنتيجة ايجابية للحملات الدعائية للجونة فى المانيا مما ادى الى زيادة وعى فهم السائح للمدينة وما توفرة من سبل ترفية ورياضات كما ان مدينة مكادى استفادت من السياحة الالمانية خاصة بعد توفق روسيا عن ارسال وفودها للسوق المحلية.
وقال ان معدلات الاشغال فى الجونة ارتفعت من 51% فى يناير 2016 الى 63% فى يناير 2017 ويمثل الالمان 47% من حجم الاشغال اما عن فنادق المجموعة فى مصر بوجة عام فقد زاد حجم الاشغال من 44.2% الى 49.5% فى الفترة نفسها ويمثل الالمان 48% مننسب الاشغال وبالنسبة لمجموعة الفنادق بما فيها الفنادق فى عمان والامارات فقد زاد حجم الاشغال من 52.3% فى يناير 2016 الى 58.3% فى يناير 2017.
فى سياق متصل قال بشارة ان التعاون مع الجانب الالمانى امتد لتوقيع اتفاق بين مجموعة اوراسكوم و Meeting point/FTI بتاجير فنادق مدة 3 سنوات بدايية من نوفمبر 2016 باجمالى صافى ربح 3.3 مليون يورو للعام الاول بزيادة 5% متراكمة لكل عام تال مضيفا ان الاتفاق مجذ لجميع الاطراف.
وتابع انة بالنسبة لاوراسكوم سيساعد هذا العقد على زيادة الترويج للفنادق الثلاثة فى السوق الالمانية عبر اكبر مورد سياحى فى المنطقة مما سياتى بثمار تمتد حتى بعد فترة العقد.
اما عن Meeting point الفنادق الثلاثة فلها موقع متميز بنية تحتية ممتازة وتوفر سبلا متعددة للترفية والرياضة ما يجعلهم الامتداد الامثل للعلامة التجاريةLabranda .