News Details

"الملتقى العربى" تستثمر 170 مليون جنيه فى والتعليم والعقارات(30/01/2017 09:35:17)

تستهدف شركة الملتقى العربى للاستثمارات المالية، ضخ 170 مليون جنيه استثمارات بقطاعى «التعليم» و«العقارات» خلال الفترة المقبلة، تمولها من مواردها الذاتية.

وقال خالد أبو هيف، العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة الشركة، إن «الملتقى» تستهدف الدخول فى شراكة بمشروعات تعليمية قائمة سواء «مدارس» أو «جامعات»، وتبحث عن مستثمرين بقطاع التعليم بحاجة إلى تمويلات، كما تنتظر فرص مواتية فى قطاع العقارات.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«الـمال»، أن شركته تمتلك سيولة تقدر بنحو 170 مليون جنيه، أغلبها حصيلة تخارجات أبرمتها خلال الفترة الماضية.

كانت شركة الملتقى العربى، قد تخارجت خلال الفترة الماضية من شركتى «مينا فارم بروبيوجين»، و«مينا فارم» للأدوية والصناعات الكيماوية، بقيمة إجمالية للصفقتين 91.6 مليون جنيه، وأيضاً نت شركة التوفيق لتأجير الأصول للشركات الصغيرة والمتوسطة بنحو 20 مليون جنيه، كما باعت حصتها بشركة «هاندى للصناعات الورقية» بقيمة 2 مليون جنيه.

وأوضح أبو هيف، أن شركته تستهدف الدخول فى شراكة مع مطورين عقاريين لتطوير قطعة أرض تملكها بمنطقة ألماظة بمساحة 16 ألف متر، وذلك بهدف إنشاء مشروع سكنى عليها.

وتابع: شركة «المتحدة للتطوير العقارى» التابعة، ستعمل خلال الفترة المقبلة على تشغيل مبنى القرية الذكية المملوك لها، عبر طرح وحداته المختلفة للإيجار أو البيع، موضحًا أن إجمالى ما تم إنفاقه عليه حتى الآن يبلغ 70 مليون جنيه، وسيتم ضخ ما يقارب 60 مليونًا على عمليات التشطيب النهائية لبدء تشغيله.

وأكد أن شركته تراجعت عن تأسيس شركة لإنتاج الطاقة المتجددة من المخلفات العضوية، برأسمال 8 ملايين جنيه، وذلك لتغير التوجهات الاستثمارية للشركة وتفضيلها قطاعى التعليم والعقارات.

كانت «الملتقى العربى» قد أعلنت فى يوليو الماضى، عن دخولها فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، عبر تأسيس شركة برأسمال 8 ملايين جنيه، تبلغ حصتها منها نحو %70.

وأظهرت نتائج أعمال «الملتقى العربى» خلال 9 شهور الأولى من العام الماضى، تحقيقها صافى ربح قدره 32.5 مليون جنيه، مقارنة بـ82.057 مليون جنيه فى نفس الفترة من العام الماضى.