News Details

حديد عز تتبع أسلوبا جديدا لحماية التجار(26/01/2017 22:51:31)

أخطرت شركة حديدعز وكلائها باعتماد أسلوب جديد للبيع يتضمن ما يسمى بـ"تأمين الأسعار" لمدة شهر ضد مخاطر الارتفاع والانخفاض، على أن يبدأ التطبيق بداية من السبت المقبل لشهر فبراير كاملا بتأمين سعر الطن عند 9860 جنيه للتاجر، و9990 جنيه للمستهلك.

يُشار إلى أن شركات الحديداعتادت الإعلان عن أسعارها بشكل شهري، لكن ومع تذبذبات سعرالصرف الدولار، أصبحت تعلن سعر جديد كل أسبوع، وهو ما نتج عنه خسائر لبعض التجار الذين اشتروا بضائع بأسعار مرتفعة واضطروا لبيعها بسعر أقل.

وأوضح خالد الدجوي العضو المنتدب لشركة الماسية لتجارة الحديد، أن آلية تأمين الأسعار تتضمن تعهد شركة حديدعز بتحمل فرق سعر الحديدعند تغيره لمدة أسبوع من شهر فبراير يطبق فيه السعر بأثر رجعي، بمعنى أنه مثلا ستبيع الشركة طن الحديدللتاجر عند 9860 جنيه، لكن في حال قررت الشركة خفض السعر إلى 9500 جنيه فسيتم احتساب كامل البضاعة التى تم بيعها في آخر أسبوع سبق التخفيض بأثر رجعي عند السعر الأقل وسيسترد التاجر الفرق، أما إذا قررت رفع الأسعار فستعطي التجار مدة أسبوع للشراء بالسعر الأقل قبل أن يدخل السعر الجديد الأعلى حيز التنفيذ.

وتقدم تلك الآلية حماية للتاجر فقط دون المستهلك.

وأضاف الدجوي أن الآلية ستضفى استقرارا على سوق الحديدخلال الفترة التي أعلنتها (فبراير)، وأوضح أن الشركة تعهدت بإعداة تنفيذ الآلية في أي شهر يشهد تذبذبا في الأسعار.