News Details

بلتون تخطط للاستحواذ على كيانات اجنبية(22/01/2017 09:15:38)
تتركز خطة شركة بلتون المالية القابضة خلال عام 2017 على عدة محاور ، فى مقدمتها اختراق انشطة مالية غير مصرفية جديدة عبر الاستحواذ على شركات تقدم خدمات التمويل الاستهلاكى و تمويل الشركات الصغيرة و المتوسطة ، فضلا عن تعزيز الانشطة القائمة عبر الاستحواذ على ذراع جديدة اجنبية لادارة الاصول تعمل بالاسواق الناشئة.
وقال باسم عزب العضو المنتدب لشركة بلتون المالية القابضة ان الشركة حاولت الاستحواذ على كيانات محلية تعمل بمجالات الخدمات المالية و التمويل متناهى الصغر الا انها لم تحصل على موافقات الجهات الرقابية ، ما دفعتها للبحث عن كيانات اجنبية للاستحواذ عليها موضحا ان الشركة تبحث عن الفرص المتاحة بالاسواق الاوروبية .
يذكر ان بلتون كانت قد تقدمت للاستحواذ على شركتى ريفى للتمويل متناهى الصغر ة اراب فاينانس لتداول الاوراق المالية منذ عدة اشهر الا ان الهيئة العامة للرقابة المالية لم تصدر عدم ممانعتها على الصفقتين حتى الان ، كما حاولت بلتون الاستحواذ على شركة سى اى كابيتال القابضة الا ان الصفقةو واجهت بعض المعوقات الرقابية .
و حول قطاع الوساطة التابع لبلتون ، اكد عزب استهداف الشركة احتلال مركزا بين الـ 3 الاوائل بترتيب شركات السمسرة فى عام 2017 ، مؤكدا ان توسع الشركة و توصلها مع عدد كبير من المستثمرين على مستوى العالم سيترتب عليه تعزيز كافة انشطتها المالية .
و تابع انه بعد اتمام استحواذ شركته على بنك الاستثمار الامريكى اورباخ جرايسون فمن المستهدف اضافة منتجات جديدة للاخير و تقديمها لعدد كبير من العملاء خاصة فى ظل تواجده باكثر من 120 دولة على مستوى العالم ، و ضرب مثلا على ذلك بالسندات اذ يركز اورباخ على تقديم خدماته فيما يتعلق بالاسهم فقط حاليا، فضلا عن فتح المجال مع الافراد فى ظل تركيز البنك الامريكى على المؤسسات .
و اعلنت شركة بلتون المالية القابضة فى اكتوبر الماضى انها اتمت الاستحواذ على حصة تبلغ 60% من شركة اورباخ جرايسون الامريكية ، المتخصصة فى تنفيذ خدمات الوساطة فى الاوراق المالية و تقديم الابحاث المالية .