News Details

35 مليون جنيه حجم عقود الفنار للمقاولات فى 2016(12/01/2017 14:27:28)
كشف مصطفى السنيطى، مدير علاقات المساهمين بشركة الفنار للمقاولات العمومية والإنشاءات، والمقيدة ببورصة النيل، عن أن قيمة العقود الموقعة لدى الشركة ارتفعت بنهاية عام 2016 إلى 35 مليون جنيه، مقابل 20 مليون جنيه فى النصف الأول من العام.

وقال السنيطى، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن شركته لم تلجأ لتغيير أسعار تعاقداتها مع الشركات، لتنفيذ أية أعمال إنشائية أو مقاولات بعد قرار تعويم الجنيه، لكنها اتجهت فقط لتغيير أسعار عقود توريد المستلزمات والمواد الخام من الأسمنت والرمل، وباقى مواد التشييد والبناء، من خلال تمرير زيادات الأسعار على شركات العقارات.

وكانت الفنار قد أعلنت عن توقيع 4 عقود نهاية العام الماضى، مع شركة يونيتد إنجينيرنج للهندسة، بمشروع «هاسيندا باى» بمنطقة الساحل الشمالى بقيمة 1.7 مليون جنيه.

وقال السنيطى إنه تم الانتهاء من أعمال مشروع تركيب أبراج كهرباء بخط سمالوط – خليج السويس، والتابع لشركة «كالبترو» الهندية، بقيمة تعاقدية تصل إلى 7.5 مليون جنيه، مضيفا أن الشركة ستسلم المشروع قبل نهاية الربع الأول من العام الحالى.

وفى سياق متصل، أظهرت نتائج أعمال الشركة خلال التسعة شهور الأولى من العام الماضى، تحقيق صافى ربح بلغ 636 ألف جنيه، مقابل صافى ربح بلغ 39 ألف جنيه خلال الفترة ذاتها من 2015.

وبرر مدير علاقات المساهمين بشركة الفنار للمقاولات العمومية والإنشاءات، النمو اللافت للأرباح بزيادة قيمة العقود فى مجال الإنشاءات والبنية التحتية، والذى تم إبرام النسبة الأكبر منها بنهاية 2015، مع التحكم فى زيادات التكاليف.

وقال إن شركته اقتربت من إنهاء الأعمال المسندة إليها من شركة الصين للمعدات الكهربائية والطاقة والتكنولوجيا، بقيمة 352.9 ألف جنيه، بغرض تنفيذ أعمال مشروع خط كهربائى بمدينة مغاغة بنى سويف، بقدرة 500 كيلوفولت.

وأكد السنيطى اعتماد الشركة بشكل تام على السيولة الذاتية لتمويل مشروعاتها، وعدم لجوئها أو الاستفادة من المبادرات الحكومية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، لعدم رغبتها فى تحمل أيه مخاطر ائتمانية.

والجدير بالذكر أن «الفنار» تعمل فى مجال المقاولات العمومية، والإنشاءات، والتجارة، والاستيراد، والتصدير، ويبلغ رأسمالها 8 ملايين جنيه، موزعا على عدد 8 ملايين سهم، وحققت صافى ربح بـ135.293 ألف جنيه خلال 2015، مقابل ربح بلغ 71.287 ألفًا خلال 2014، وهى إحدى الشركات المقيدة فى بورصة النيل للشركات صغيرة الحجم.