News Details

بلتون : السويدي إليكتريك | مشروعات نقل الكهرباء محط أنظار الفترة الراهنة(10/01/2017 10:02:05)


السويدي إليكتريك | مشروعات نقل الكهرباء محط أنظار الفترة الراهنة

رؤيتنا: إيجابية

فازت السويدي إليكتريك بعقد تأسيس وتركيب خط نقل كهرباء بطول 356 كيلومتر في صعيد مصر بقيمة تقدّر بـ 190 مليون دولار، يتم تنفيذه في غضون ستة أشهر من توقيع العقد. ينقسم المشروع إلى خطي نقل كهرباء. الخط الأول بطول 180 كيلو متر وقدرة 500 كيلوڨولت لربط شرق أسيوط بسوهاج. والخط الثاني بطول 176 كليومتر بنفس القدرة الإنتاجية لربط سوهاج بشرق قنا في جنوب مصر. وتعتبر فترة التنفيذ قصيرة نسبة إلى مشروعات مشابهة، مما يمكن الشركة من تسجيل هوامش ربحية افضل. يمثل هذا العقد 50% من العقود الإضافية المتوقعه في 2017، مما سيؤدي لرفع القيمة العادلة مع فوز الشركة بمزيد من المشروعات هذا العام.

مشروعات نقل الكهرباء ترسم بداية تغير شبكة الكهرباء

يمثل تنفيذ مشروعات خطوط نقل الكهرباء بداية تغير شبكة الكهرباء و هو العامل الثاني في تغير نظرتنا للسويدي إليكتريك. وقد شهد العامل الأول إتمام عقد توريد محطات توليد الكهرباء بتوربينات الغاز مع شركة سيمنس وذلك لزيادة قدرات توليد الكهرباء من حوالي 40 جيجاوات في 2015 إلى 54.4 جيجاوات بحلول 2018. ومع القرارات الحكومية بوقف أية إضافات كانت مقررة للقدرات الإنتاجية حتى 2022، فمن المقرر أن تعزز مشروعات نقل الكهرباء الأعمال لدى شركة السويدي مع استمرار سعي الشركة للحصول على مشروعات توزيع الكهرباء. ومن الجدير بالإشارة أن الحكومة تعهدت بتنفيذ استثمارات بقيمة 15 مليار جنيه على الأقل لاستيعاب القدرات الإنتاجية المضاقة.

شركة البابطين للطاقة توقع عقد توريد بقيمة 32.4 مليون دولار مع السويدي إليكتريك

في ضوء الإنفاق على البنية التحتية في مصر، وقعت إحدى الشركات التابعة للبابطين في مصر عقد توريد أبراج حديدية مجلفنة مع شركة السويدى اليكتريك بقيمة 32.4 مليون دولار، متوقع تسليمها بنهاية العام. و نتوقع أن يستفيد قطاع الأسلاك والكابلات بقوة من توقيع هذا العقد.

نؤكد على توصيتنا بالشراء - مترقبين وصول السهم للمستوى 100 جنيه في وقت قريب

نؤكد على توصيتنا بشراء سهم السويدي إليكتريك باعتبارها المستفيد الرئيسي من تكثيف الحكومة لقدرات توليد الكهرباء بالإضافة لميزانية الشركة القوية جدًا وسط ظروف انخفاض الجنيه. ومع ارتفاع مقاييس ربحية الشركة خلال الأعوام القليلة الماضية، يُتداول سهم السويدي بمضاعفات جاذبة جدًا حيث يتداول بمضاعف ربحية متوقع للعام المقبل عند 6.3 مرة وبمضاعف منشأة إلى الربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب عند 4.4 مرة.