News Details

د.أشرف الشرقاوي :تطوير شركات القطاع العام.. والأولوية للنسيج والحديد والصلب في 2017(29/12/2016 09:24:50)


أعلن د.أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال ان 2017 سيكون عام تنفيذ برنامج إعادة الهيكلة الفنية لشركات قطاع الاعمال خاصة ما يتعلق بمصانع الغزل والنسيج والحديد والصلب والأدوية والتي تعطي لها الحكومة أولوية خاصة في أعمال التطوير والتحديث.
قال الوزير لـ "الجمهورية الأسبوعي": ان شركة النصر للصناعات الدوائية التابعة لقطاع الأعمال تحظي الآن بأولوية في هذا البرنامج تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية وانه تم بالفعل افتتاح خط انتاج جديد بالشركة لانتاج المحاليل الطبية ومرشحات الغسيل الكلوي للوفاء بحاجة السوق .
ويعقد الوزير بعد غد مؤتمرا صحفيا لاعلان البرنامج الكامل لتطوير قطاع الأعمال العام والنتائج النهائية لأعمال الشركات عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو الماضي. من جهة أخري.. قال د.عادل عبدالحليم رئيس الشركة القابضة للأدوية: انه يجري حاليا دراسة انشاء مصنع جديد للخامات الدوائية بجانب شركة النصر للصناعات الدوائية يساهم فيه 10 شركاء من القطاع الخاص بالتعاون مع الصين وذلك لانتاج 36 خامة دوائية.
وأكد انه لا توجد دولة في العالم تنتج كل الخامات الدوائية لأنها مكلفة وتحتاج لاستثمارات كبيرة واشار إلي أن المصنع الجديد يتكلف نحو مليار جنيه .