News Details

"سيد التونسى" يسعى للاستحواذ على "قناة السويس لتوطين التكنولوجيا"(25/12/2016 09:30:05)
صحيفة المال
تقدم رجل الأعمال سيد التونسى، رئيس مجلس الإدارة السابق لشركة قناة السويس لتوطين التكنولوجيا، وأحد المؤسسين الرئيسيين لجامعة 6 أكتوبر، بعرض للاستحواذ على كامل أسهم الشركة، عبر شركة أوف شور تابعة له فى قبرص، وقام بمخاطبة بعض المساهمين بالفعل خلال الفترة الماضية، إلا أنه لم يتم إعلان عرض الشراء رسمياً على شاشة البورصة.

وأفصحت «قناة السويس لتوطين التكنولوجيا»، فى بيان للبورصة أكتوبر الماضى، أن بعض مساهميها المالكين لنسبة %61، تلقوا عرض شراء لكامل أسهمها بسعر 16.50 جنيه للسهم، بقيمة إجمالية 1.499 مليار جنيه، لعدد 90.9 مليون سهم، دون الكشف عن الجهة الراغبة بالشراء، ثم أعلنت الشركة فى بيان آخر فى نوفمبر، عن موافقة %61 من المساهمين على العرض.

من جهته، قال محمد عبد الجواد، العضو المنتدب للمصرف العربى الدولى – المساهم الرئيسى بشركة قناة السويس- إن موافقة %61 من المساهمين لا يعنى موافقة نهائية على البيع، لكنها موافقة على المبدأ.

وتابع فى تصريحات خاصة لـ«المال»: قد يقرر المساهمون الاحتفاظ بحصص ملكيتهم عند تقديم عرض الشراء بشكل رسمى، رافضا الإفصاح عما إذا كان مصرفه ضمن الـ%61 الموافقين على العرض، من عدمه.

فيما قال ياسين تاج الدين، رئيس مكتب ياسين تاج للاستشارات القانونية - محامى شركة الأهلى للاستثمارات - المالكة لـ%14.5 من أسهم شركة قناة السويس لتوطين التكنولوجيا - أنها قد أكدت رفضها للعرض المقدم من رجل الأعمال سيد التونسى، بسبب انخفاض السعر.

وأضاف أن «قناة السويس» تلقت عرضين مبدئيين للاستحواذ عليها خلال فترات سابقة، أحدهما من شركة قطرية، والآخر من مجموعة أبراج الإماراتية للاستثمار المباشر، لكن المفاوضات لم تثمر عن عروض نهائية.