News Details

المجموعة المتكاملة الهندسية تسدد 85% من قرض البنك الاهلى (12/12/2016 09:12:31)
قالت داليا عمر مدير العلاقات المستثمرين بشركة المجموعة المتكاملة للاعمال الهندسية ان شركتها سددت نحو 6.5 مليون جنية من اجمالى قرض ال 8 ملايين جنية التى حصلت علية من البنك الاهلى المصرى خلال النصف الاول من العام الحالى لتتبقى 1.5 مليون جنية من القرض ستسددة الشركة قبل نهاية العام الجارى.
واضافت عمر فى تصريحات خاصة ل " المال" ان قدرة الشركة فى سداد اكثر من 85% من قيمة القرض خلال اقل من 6 شهور بمثابة شهادة نجاح لادائها ويعزز من قدرتها على تطوير الاداء التشغيلى وتعظيم الارباح.
وحصلت المجموعة على تسهيلات من البنك الاهلى المصرى بقيمة 8 ملايين جنية موزعة بين 5 ملايين جنية تسهيلات مباشرة و 3 ملايين تسهيلات غير مباشرة لمشروعاتها المتعددة بفائدة سنوية 5% متناقصة فى اطار الاستفادة من المبادرة اتى اعلن عنها البنك المركزى لتوفير 5 مليارات جنية للشركت الصغيرة بالسوق المحلية.
واشارت الى ان شركتها انهت الاعمال الانشائية وتركيب المعدات المعدنية فى مشروع مول النصر التابع لشركة اوراسكوم للانشاءات بقيمة تعاقد قاربت 7 ملايين جنية.
واكدت ان الشركة تركز حاليا على انهاء الاعمال الانشائية من مشروعى محتطى توليد الكهرباء فى بنى سويف والعاصمة الادارية الجديدة موضحة الانتهاء من تنفيذ 85% من الاعمال فى محطة بنى سويف كما اقتربت بشدة من انهاء اعمال محطة العاصمة الادارية الجديدة.
وكانت الشركة قد اعلنت حصولها على عقد تركيب المنشات المعدنية بمحطة كهرباء بنى سويف بقيمة 7 ملايين جنية بالتعاون شركة ابناء مصر للتعمير- حسن علام وتعتبر محطة بنى سويف واحدة من اهم محطات الكهرباء التى تبنتها شركة سيمنس الالمانية بمصر كما وقعت عقدا لتركيب المنشات المعدنية بالعاصمة الادارية الجديدة بقيمة 9.750 مليون جنية مع شركة اوراسكوم للانشاء.
واظهرت نتائج اعمال الشركة خلال التسعة اشهر الاولى من العام الحالى تحقيق صافى ربح بلغ 289.759 الف جنية مقابل 173.028 الف جنية فى الفترة المماثلة من العام السابق.
وبررت ارتفاع الارباح الى تحسين الايرادات وتسليم بعض المشروعات العقارية وعلى راسها مول مصر والحصول على القيمة المالية نظير تنفيذ الاعمال بالتزامن مع محاولة تقليل التكاليف قدر الامكان والتى تمت من خلال الاستيراد اغلبية المعدات المعدنية قبل صدور قرار تعويم الجنية.