News Details

30 مليون دولار من الاستثمار الاوروبى لبنك تنمية الصادرات (28/11/2016 08:58:37)

كشف محمد اسماعيل رئيس البنك المصرى لتنمية الصادرات عن نجاح بنكة فى الحصول على قرض جديد من بنك الاستثمار الاوروبى بقيمة 30 مليون دولار وذلك فى اطار سعى مصرفة لعقد اتفاقيات مع هيئات ومؤسسات خارجية للحصول على تمويل بالعملة الامريكية لتلبية احتياجات العملاء.
وقال اسماعيل فى تصريحات ل "المال" ان ذلك هو القرض الثانى الذى يحصل علية " تنمية الصادرات" من بنك الاستثمار الاوروبى اذ حصل من قبل على قرض بنفس القيمة بلغ 30 مليون دولار مشيرا الى ان اجمالى القروض الاخرى التى حصل عليها البنك خلال الفترة الاخيرة من جهات دولية بلغ حوالى 100 مليون دولار منها 30 مليونا من البنك الافريقى للتصدير والاستيراد و 25 مليونا من برنامج تمويل التجارة العربية.
ولفت اسماعيل الى ان البنك حصل ايضا قبل فترة على تمويل بقيمة 15 مليون دولار من الشركة العربية للاستثمار بالاضافة الى تمويل الذى يحصل علية البنك من خلال اشتراكة فى برنامج الاتحاد الاوروبى الخاص بمشروع التعاون فى القطاع المالى والاستثمارى بالريف.
واشار الى ان البنك يتفاوض فى الوقت الحالى مع مؤسسات دولية للحصول على قروض بالدولار – رفض ذكر اسمها- فى اطار سعية لتلبية احتياجات عملائة خاصة فى القطاع الصناعى والتصدير والانشطة التى تحل محل الواردات.
واكد اسماعيل ان حصول مصر على قرض صندوق النقد الدولى شهادة للسوق والاقتصاد وللبنوك التى تتفاوض على الاقتراض من الخارج كما انة سيودى الى دعم احتياطى النقد الاجنبى.
مؤكدا ان القرض مردودة ايجابى جدا على الدولة ككل اذ يمثل اعترافا من مؤسسة دولية مهمة مثل صندوق النقد الدولى بان مصر دولة بها اقتصاد قوى وفرص وان الاقتصاد المصرى- رغم المصاعب التى يمر بها- قادر على التعافى ليسدد هذة الالتزامات كما انة يدل على ان الدولة لديها برنامج اقتصادى قوى ومقنع لبعثة الصندوق التى تتكون من خبراء اقتصاديين دوليين على مستوى رفع.
واضاف ان قرض الصندوق يعد شهادة ثقة دولية فى الاقتصاد المصرى تؤدى الى تشجيع المؤسسات الاخرى والمستثمرين على المجىء الى مصر.