News Details

كريدى أجريكول يستحوذ على %5 من حصيلة التعويم(23/11/2016 09:31:28)


كشف فرانسوا دريون، رئيس مجلس إدارة بنك كريدى أجريكول، عن استحواذ مصرفه على حصة بين 4 و%5 من إجمالى حصيلة الدولار التى دخلت البنوك المحلية، بعد قرار تحرير سعر صرف العملة المحلية يوم 3 نوفمبر الحالى.

وأكد دريون، فى تصريحات لـ«المال»، على هامش مشاركته، أمس، فى مؤتمر عن الاستثمار الفرنسي بمصر، أن الحصيلة الدولارية فى صعود مستمر، وتعتبر نجاحًا كبيرًا للقطاع المصرفى، قائلًا: «راضون عما أنجزناه».

كان وكيل محافظ البنك المركزى المصرى طارق فايد، قد أكد، فى مؤتمر الناس والبنوك، أمس الأول، ارتفاع إجمالى حصيلة تعويم الجنيه بالبنوك إلى 3 مليارات دولار خلال أول أسبوعين من تحرير سعر العملة المحلية، موضحًا أن مصادر التنازل عن الدولار متنوعة ما بين أفراد وتحويلات للمصريين بالخارج، كما بلغت الحصيلة الإجمالية لبنكى الأهلى ومصر نحو 900 مليون دولار.

وتوقَّع رئيس مجلس إدارة بنك كريدى أجريكول أن تشهد الفترة المقبلة زيادة فى حجم الإقراض بالجنيه مع تراجع قروض العملة الأجنبية، لكنه وصَف قرار التعويم بالإيجابى على الاستثمار.

وبسؤاله عن بيع البنك لم يذكر إجابة محددة واكتفى بالإشارة إلى أن مصرفه يتطور جيدًا على مدار الـ4 سنوات الماضية وحقَّق ربحية إيجابية، كما يتبنى استراتيجية طموحًا تركز على الابتكار وجودة الخدمات وتشمل التحويلات الرقمية.