News Details

القاهرة للاستثمارات والتنمية تستهدف 499 مليون جنيه مبيعات من ريدزنت كومباوند(16/11/2016 11:48:45)

كشف محمد سعيد كامل، العضو المنتدب لشركة القاهرة للاستثمارات والتنمية، عن طرح 31 عمارة سكنية ضمن مشروع «ريدزنت كومباوند» للبيع، موضحا أن القيمة البيعية المستهدفة تقارب 499.8 مليون جنيه.

وقال سعيد كامل، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن المشروع مقام على مساحة 48.3 ألف متر مربع، على الطريق الدائرى، وتبدأ أسعار المتر من 8800 جنيه، ومن المخطط استمرار فترة الإنشاءات حتى 4 سنوات.

وأضاف أن الشركة ستعتمد على الموارد الذاتية، فى تغطية التمويلات المطلوبة للمشروع، مستبعدا اللجوء للقروض البنكية أو الحصول على تمويلات خارجية؛ لرغبتها فى الاستفادة من الرواج الحالى فى قطاع العقارات، وزيادة طلبات الشراء، وهو ما يعزز الجدوى الاستثمارية.

وخلال التسعة شهور الأولى من العام الحالى، حققت الشركة صافى ربح بلغ 3.5 مليون جنيه، مقابل 6.4 مليون جنيه فى الفترة المماثلة من العام السابق، وهو ما برره بتطبيق معايير المحاسبة المصرية، والتى تمنع الشركات العقارية من إدراج تعاقدات العملاء فى الإيرادات المجمعة إلا بعد تسليم الوحدات للعملاء.

وبلغت إيرادات النشاط 1.6 مليون جنيه، خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2016، مقارنة بـ1.72 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضى بتراجع %7.62.

وتعمل القاهرة للاستثمارات فى مجالات الإسكان ومشروعات الامتداد العمرانى واستصلاح الأراضى، ويبلغ رأسمالها 155 مليون جنيه.